حبس وغرامة وعزل من الوظيفة.. عقوبة مُدرسة سربت امتحانات بالمنوفية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمعاقبة (أ. هـ. أ)، مديرة إحدى المدارس الإعدادية بالتربية والتعليم بالمنوفية، بالحبس 3 سنوات وتغريمها 86 ألفا و991 جنيها، وعزلها من وظيفتها، لإدانتها بترويج وتسريب أسئلة امتحانات نصف العام 2019/2020 للصف الثالث الإعدادي، قبل عقد اللجان من خلال تطبيق التواصل الاجتماعي (واتساب)  بقصد الإخلال بالنظام العام بالامتحانات.

اقرأ أيضا| إحالة عاطل شوه وجه طليقته بماده كاوية لجنايات شبين الكوم


كانت معلومات قد وردت إلى مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، بوجود تسريب لامتحان اللغة العربية ومواد أخرى للصف الثالث الإعدادي العام بإحدى اللجان الامتحانية، الأمر الذي استدعى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإخطار الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم تجاه الواقعة.

من جانبه، حذر أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم بالمنوفية، كل من تسول له نفسه محاولة الترويج أو تسريب الامتحانات أو محاولة إشاعة حيازتها وترويجها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي بهدف الإخلال بنظام الامتحانات والتربح أو استغلال أولياء الأمور والطلاب، وإحداث حالة من فقدان الثقة في القيادات التعليمية وإثارة المجتمع، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات التي تستهدف زعزعة استقرار العملية التعليمية على أرض محافظة المنوفية.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي