إصلاح كسر مفاجئ بعد انهيار جزئي بجسر ترعة السويس

جانب من عملية الإصلاح
جانب من عملية الإصلاح

أكد اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم السبت، أن الشركة نجحت في أصلاح كسر مفاجئ في خط مياه في وقت قياسي، وذلك بعد انهيار جسر البر الغربي للترعة المتجهة بعزبة الفيومية بمنطقة فنارة التابعة لمركز ومدينة فايد.

اقرأ أيضا  | محافظ جنوب سيناء يكشف لـ ندي بسيوني عن حملة «حاجة حلوة» 

وقال إن التحرك الفوري وانتقال الفنيين وعمال الشركة إلى مكان البلاغ والعمل على إصلاح الكسر يرجع للتدريب الجيد، والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأضاف أن الواقعة بدأت عندما تلقت غرفة عمليات الشركة بلاغًا عن انهيار جسر البر الغربي لترعة السويس أمام منطقة فنارة مما تسبب في كسر خط مياه المغذي لمنطقة اليومية.

وأشار اللواء عبدالحميد عصمت إلى أنه على الفور انتقل وتحرك إلى مكان الواقعة فينيو وعمال الشركة بمنطقة فايد، وتمكنوا من أصلاح الكسر في وقت قياسي، وتم إعادة ضخ المياه للمواطنين بالمنطقة مرة ثانية وفي أقل من ساعة، وذلك تحت إشراف مباشر من عادل العميدة رئيس منطقة مياه فايد.

وأوضح أننا مستمرون في غسيل شبكات مياه الشرب بصورة دورية بحضور فريق الشبكة والمعمل، والسلامة والصحة المهنية، ومراقب صحة، ويشرف عليه مجموعة من المتخصصين الكيميائيين.

ويتم فتح المحبس وعمل محضر تضامني بذلك، مضيفًا أن عملية غسيل الخزانات العلوية تمر بعدة مراحل من غسيل وتعقيم، وأيضًا غسيل شبكات المياه بفتح محابس الغسيل وضخ المياه خلال الشبكة، ثم أخذ عينات للتأكد من أن المياه مطابقة للنسبة المسموح بها في قرار وزارة الصحة.

وأكد أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة يحظى باهتمام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بهدف تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان، لافتًا إلى الاستجابة السريعة لشكاوى عملاء الشركة والتحرك الفوري لفرق الصيانة الفنية فور تلقى شكاوى العملاء.