خطة للنهوض بالقطن المصري.. الذهب الأبيض يستعيد بريقه

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «خطة للنهوض بالقطن المصري.. الذهب الأبيض ستعيد بريقه»، فمصر هي إحدى الدول الرائدة في إنتاج القطن منذ سنوات طويلة، وذلك بالرغم من العثرات التي تصيب العملية الإنتاجية كل فترة، إلا أنها لا تلبث وتعود إلى سابق عهدها من جديد. 

ويستعيد القطن المصري مكانته بسبب الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة المصرية، وهو الأمر الذي ظهر جليا في الأرقام الخاصة بالمساحات المزروعة وعمليات الاستيراد والتصدير، واتساقا مع ذلك وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة خطة الدولة للنهوض بمنظومة القطن المصري وإعادته إلى سابق عهده واستعادة مكانته العالمية من خلال التطوير المتكامل لمنظومة القطن بجميع محاورها الزراعية والتجارية والصناعية. 

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة زيادة المساحات المنزرعة لتلبية الاحتياجات الصناعية وتعظيم القيمة المضافة للقطن المصري على المستوى الدولي وكذلك لإقامة صناعات وطنية تعتمد على القطن المصري توفر منتجات قطنية عالية الجودة بأسعار ملائمة للمواطنين وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فقد بلغ إجمالي صادرات القطن 195 ألف و200 قنطار خلال الربع الأول من عام 2020، وبلغ إجمالي كمية المستهلك من الأقطان المحلية 72700 قنطار متري خلال الربع الثاني من عام 2020.

إقرأ ايضا : بعد توجيهات ودعم الرئيس...«الذهب الأبيض» يعود لسابق عرشه