المالية: 43 شركة مصدرة انتهت من صرف 210.7 مليون جنيه مستحقات متأخرة

 الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه بنهاية فبراير الماضي، تم صرف ٢١٠,٧ مليون جنيه لـ ٤٣ شركة مصدرة انضمت للمرحلة الثانية من مبادرة «السداد النقدي الفوري لدعم الحكومة للمصدرين» لدى صندوق تنمية الصادرات، ومن المقرر صرف المستحقات المتأخرة من «دعم الحكومة» لباقي الشركات المصدرة المنضمة لهذه المرحلة فى ٢٨ أبريل، و١٧ يونيو المقبلين.


وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية اليوم السبت ٦ مارس ٢٠٢١، أن نجاح المرحلة الأولى من هذه المبادرة دفع الحكومة إلى إطلاق مرحلة ثانية بنفس الإطار والشروط بحيث تشمل مستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات حتى مشحونات نهاية يونيه ٢٠٢٠.


أوضح أن الحكومة صرفت نحو ٢١,٥ مليار جنيه خلال عام لدعم القطاع التصديري والمصدرين، من خلال ٦ مبادرات كان آخرها مبادرة «السداد النقدي الفوري لدعم الحكومة للمصدرين» التي انضم إليها فى المرحلة الأولى ١٠٦٩ شركة مصدرة، صرفت جميعها كل المبالغ المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات قبل حلول عام ٢٠٢١.


أشاد الوزير بتعاون القطاع المصرفي ووزارة التجارة والصناعة وصندوق تنمية الصادرات في مبادرة «السداد النقدي الفوري»، الذي يُسهم فى إنجاح واحدة من أسرع المبادرات لرد «المبالغ المتأخرة لدعم المصدرين» لدى صندوق تنمية الصادرات إلى الشركات المصدرة.
 

إقرأ أيضاً|المالية: ماضون في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بدعم القطاع التصديري لمواجهة كورونا

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي