التشكيل المتوقع للأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي

الأهلي
الأهلي

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اختبارًا أفريقيًا صعبًا عندما يستضيف فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في تمام التاسعة مساءً على ستاد القاهرة.

 

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي، في حراسة المرمى، ومحمد هانى وياسر إبراهيم وبدر بانون وأيمن أشرف وآليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي «أفشة» وحسين الشحات ووالتر بواليا وجونيور أجايي.

 

ويسعى الأهلي، حامل لقب البطولة، إلى الفوز لتعويض خسارته في الجولة الثانية أمام سيمبا في الجولة الماضية، وهي الخسارة التي منحت فيتا كلوب أملًا في المنافسة وعززت حظوظ سيمبا التنزاني.


ويملك الأهلي وفيتا 3 نقاط في المجموعة بعد فوز وخسارة لكل منهما، حيث فاز الأهلي على المريخ السوداني 3-0، وخسر من سيمبا التنزاني 1-0، في حين فاز فيتا على المريخ 4-1، وخسر من سيمبا 1-0.


وفي المجموعة نفسها يستضيف المريخ السوداني فريق سيمبا اليوم أيضاً في مباراة ستوضح شكل المنافسة بصورة كبيرة في المجموعة.


ولا يشغل الأهلي باله بالحسابات، خاصة أنه يسعى لتحقيق الفوز في المباريات المتبقية بالجموعة بدايةً من مباراة اليوم وفوزه يعني تأهله وتصدر المجموعة، حال الفوز على سيمبا بفارق أكثر من هدف واحد، وهو الأمر السهل نظريًا أمام الأهلي.


وتخطى الأهلي سريعًا آثار الهزيمة من سيمبا، وتخطى مباراة طلائع الجيش في الدوري بفوز صعب، ولكن آثار لاعبه محمود عبد المنعم كهربا الجدل بعد المباراة، وبدا إعلان معاقبته بالإيقاف لمدة شهر وغرامة 200 ألف جنيه.


ويغيب عن الأهلي نجمه علي معلول بجانب كهربا الموقوف، بينما يعود حسين الشحات من الإيقاف والإصابة، كما اطمأن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني على سلامة محمد مجدي قفشة.


ومن المتوقع أن يلعب موسيماني بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمود وحيد وديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووالتر بواليا.


وتعتبر مواجهة فيتا كلوب اليوم هي اللقاء رقم 7 الذي يجمع الأهلي بأندية الكونغو الديمقراطية، التي يتفوق عليها الأحمر نسبيًا بـ 3 انتصارات، مقابل خسارتين وتعادل، في دوري أبطال أفريقيا، وأحرز الأهلي في ممثلي الكونغو الديمقراطية 5 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات.


وكانت البداية بمواجهة الأهلي مع مازيمبي بدور المجموعات لدوري الأبطال عام 2002، وحقق الأحمر الفوز في القاهرة 1-0، وفي الإياب بالكونغو تعادلاً سلبيًا.


بعد10 سنوات تجددت المواجهة بينهما، في دور المجموعات (2012)، وحقق الأهلي الفوز على ملعبه 2-1، سجلها عماد متعب ومحمد ناجي جدو للفريق المصري، وأحرز مبوانا ساماتا هدف مازيمبي، وفي الكونغو فاز مازيمبي 2-0 سجلهما ساماتا وديو كاندا.


أما آخر المواجهات كانت أمام فيتا كلوب بدور المجموعات 2019، وفاز الأهلي في ستاد برج العرب 2-0، أحرزهما ناصر ماهر وعلي معلول، وفي كينشاسا حقق فيتا كلوب الفوز 1-0، بهدف كيسيندا.

 

«أبوريدة» و«مجاهد» في نواكشوط اليوم 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي