«ليلة دامية» على طريق الكريمات الصحراوي.. التفاصيل الكاملة لمصرع 18 مواطنًا

حادث طريق الكريمات
حادث طريق الكريمات

شهدت قرية بني محمد بمركز أبنوب محافظة أسيوط، ليلة حزينة بعد مصرع 18 من أبناء المحافظتين في حادث تصادم علي طريق الكريمات الصحراوي الشرقي بين سيارة ميكروباص وأخرى تريلا.

 

أسرع أهالي الضحايا إلي مستشفيات أطفيح وبني سويف للاطمئنان على ذويهم وكانت الصدمة بوفاة غالبية ركاب الميكروباص بعد انقلاب السيارة التريلا عليهم وتهشمها تماما وتحول من فيها لأشلاء.

 

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات الحادث الذي وقع بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى، وأشارت إلي أن انفجار إطار السيارة النقل أدى لانقلابها بالمقطورة المحملة ب "الطفلة" علي ميكروباص يسير بجوارها ما أدي إلي تهشم الميكروباص بالكامل وتحول بعض جثث الضحايا الى أشلاء.

 

وأشارت التحريات إلى أن غالبية الضحايا من محافظة أسيوط، وبينهم مسن وزوجته وأحفاده وآخرون من محافظة بني سويف.

 

وشرحت التحريات والمعاينات الأولية أن السيارة النقل كانت بمقطورة ودهست الميكروباص ما أدى لكثرة عدد حالات الوفيات والإصابات.

 

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخرى ميكروباص بالقرب من نفق الزعفرانة قبل بوابة الكريمات في اتجاه بنى سويف، بالطريق الصحراوى الشرقى.

 

انتقلت على الفور قوات امن الجيزة وسيارات الإسعاف لنقل المتوفين والمصابين إلي المستشفيات.

 

وأفادت مصادر إلي انه تم نقل جثتين إلى مشرحة مستشفى بنى سويف التخصصى، و5 مصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفى لتلقى العلاج اللازم وإجراء كافة الإسعافات الأولية اللازمة، و12 جثة إلى مشرحة مستشفى أطفيح، و4 جثث إلى مشرحة مستشفى الصف وجاري نقل باقي جثث المتوفين حصر أعداد المصابين .

 

دفعت محافظتي الجيزة وبني سويف بسيارات الإسعاف التي نقلت المتوفين والمصابين إلي مستشفيات اطفيح المركزي وبني سويف وتبين أن بينهم عدد من الأطفال والسيدات مجهولي الهوية.

 

تم تحرير محضر بالواقعة وانتقل فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة لمسرح الحادث وأمرت بالتحفظ على سيارتي الحادث وندب مهندسين فنيين لفحصهما وبيان مدى التلفيات بهما سبب وقوع الحادث.

 

كما انتقل فريق النيابة إلي المستشفيات لسماع أقوال ممن سمحت حالتهم من المصابين وتجرى تحقيقات موسعة مع سائق السيارة النقل حول ملابسات الحادث والذي قرر فور ضبطه انه لم يكن يقصد الاصطدام بالسيارة وانه فقد السيطرة على سيارته بسبب انفجار الإطار الأمامي بشكل مفاجئ.