انطلاق الفعاليات 25 مارس الجاري..

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يطرح بوستر جديد للدورة العاشرة

بوستر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
بوستر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

أطلق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بوستر جديد لدورته العاشرة برئاسة السيناريست سيد فؤاد، والتي تنطلق في الفترة من 25 إلى 31 مارس الجاري.

 

يمزج البوستر، بين الحضارة الفرعونية والنيل والشباب الأفريقي، من خلال رحلة شاب أفريقي يسير في نهر النيل آتيا من بلده ليصل في النهاية عبر رحلة نيلية بقارب صغير إلى مدينة الأقصر. 


قال مصمم البوستر محمود إسماعيل، إنه يعبر عن هوية المهرجان الأصلية من اتجاهين، أولهما هو الاتجاه البصري للمهرجان من اسخدام ألوان تعبر عن الهوية الأفريقية ومدينة الأقصر معًا، والثاني اتجاه معنوي للتعبير عن كل العناصر المشتركة بين مدينة الأقصر "مدينة الشمس" كمدينة مصرية أفريقية والحضارة الفرعونية، حيث نرى رجل أسمر اللون يبحر في نهر النيل وفي الآفق يلوح مبتغاه، ويرسي مركبه، حيث قبلة كل الفنون في العصر القديم "الأقصر" وقبلة السينما في العصر "مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية". 


وصرحت المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، بأن الدورة الجديدة ستحمل الكثير من المفاجآت، خاصة أنها تحمل رقم 10، ويقام خلالها الكثير من الفعاليات احتفالا بمرور 10 سنوات على تأسيس المهرجان.


تقام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة خلال الفترة من 25  إلى 31 مارس 2021، وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبدعم من وزارتي الشباب والرياضة والخارجية، ومحافظة الأقصر، ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الاهلي وهيئة تنشيط السياحة، وجاري حاليا استخراج موافقه رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع وزاره الثقافة لانطلاق الدورة في موعدها.

اقرأ أيضا

تحت شعار «10 سنوات من الخيال».. «الأقصر الإفريقي» يطلق أفيش دورته الجديدة