التفاصيل الكاملة لمقتل «عشري المنياوي» بطلق ناري على يد سائق سعودي 

عشري المنياوي
عشري المنياوي

كتب: ماهر مندي
قال محمود شكل، مؤسس اتحاد المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، إن مشاجرة وقعت داخل سوق تجاري بالعاصمة الرياض بالسعودية بدأت بمشادة كلامية بين مواطن مصري وآخر سعودي سببها أولوية تحميل الخضروات على سيارات نقل.


وتابع شكل: «عقب ذلك تطاول المواطن السعودي على الشاب المصري الذي دافع عن نفسه وكرامته فأخرج السعودي طبنجة 9 ملي كانت بحوزته وأطلق عليه 5 رصاصات في أماكن متفرقه من جسده وفر هاربا ثم حضرت سيارة الإسعاف ونقلته من موقع الحادث إلى أقرب المستشفى لكنه لم يستجب لمحاولات العلاج وتوفي».

 

وأضاف أنه خلال تلك المشاجرة تدخل أحد أقارب القتيل «ابن شقيقه» وأصيب بـ 3 طلقات نارية في الذراع الأيسر وهو يرقد الآن في حالة حرجة داخل إحدى المستشفيات بالرياض لتلقي العلاج، مؤكدا أن قوات البحث الجنائي تواصل جهودها لضبط المتهم وفرضت طوقا أمنيا بمحيط موقع الحادث. 

 

وأوضح «شكل» أن سبب إطلاق الأعيرة النارية هو خلاف وقع بين عشري محمد حسن، وشهرته رضا، وحسين سامي محمد حسن، من محافظة المنيا مركز مغاغة قرية أولاد الشيخ وسعودي الجنسية بسبب خلاف على نقل حمولة خضروات انتهت بإطلاق السعودي الأعيرة النارية عليهما ما أسفر عن مقتل الأول وإصابة الثاني.

 

 

وحصلت بوابة أخبار اليوم على صور توضح تجمع عددًا من المصريين أمام مستشفى دله داخل المملكة العربية السعودية بعد مقتل مصري وإصابة آخر بأعيرة نارية خرجت من سلاح يحمله مواطن سعودي.

كما حصلت بوابة أخبار اليوم على صورة ضوئية للتقرير الطبي الأول صادر من إحدى المستشفيات بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ويتضمن: بيانات المتوفي عشري محمد حسن معوض 37 عاما مصري، إذ ذكر التقرير أنه وصل إلى قسم الطوارئ نتيحة تعرضه لطلق ناري ادى لتوقف القلب والتنفس حسب إفادة الهلال الأحمر.

وذكر التقرير أنه بالكشف الطبي على المذكور تبين أن ليس لديه نبض أو تنفس و«الحدقتان متسعتان وغير متفاعلتين مع الضوء»، كما ذكر التقرير أنه تم إجراء محاولات الإنعاش القلبي الرئوي وإعطاء أدوية إنعاش القلب للحالة دون استجابه.


وقال محمود شكل مؤسس اتحاد المصريين بالخارج، إن أجهزة الأمن في المملكة العربية السعودية ألقت القبض على المتهم بقتل مصري وإصابة آخر بإطلاق أعيرة نارية عليهما.


وقال كرم خضر أحد أهالي قرية أولاد الشيخ في مركز مغاغة شمالي محافظة المنيا إن إبن عمه عشري محمد حسن، والشهير ب"رضا" والذي لفظ أنفاسه الأخيرة سافر منذ عام إلة السعودية لتلبية احتياجات أسرته.

وأضاف خضر أن ابن عمه عمره 37 عاما ولديه ثلاثة أبناء أكبرهم في الصف الأول الثانوي وآخرين في مراحل تعليمية مختلفة/ مؤكدا أنه سافر إلى السعودية بحثا عن لقمة العيش بعد أن واجه صعوبات بحثا عن العمل داخل مصر.


وأوضح "خضر" أن ابن عمه الآخر المصاب ويدعى حسين سامي محمد أصيب بـ 3 طلقات نارية في نفس الحادث، متزوج ولديه طفلين وسافر بحثا عن العمل.

 

وطالب أهالي المجني عليهما، السلطات السعودية بالقصاص من المتهم وتوقيع أقصى عقوبة عليه.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي