حبس تشكيل عصابي لسرقة السيارات بـ١٥ مايو 

سرقة السيارات
سرقة السيارات

قررت نيابة جنوب القاهرة حبس عاطلين ٤ أيام على ذمة التحقيقات لقيامهما بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقة معدات الصوت من السيارات بطريقة كسر الزجاج بمنطقة ١٥ مايو. 

اقرأ أيضا|حبس لصوص «التكاتك» بشبرا مصر

كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وإعداد تقرير مفصل عن الصحيفة الجنائية للمتهمين. 


البداية عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة ١٥ مايو بلاغا من المدعو "م.ه"، 25 سنة، سائق ومقيم بمجاورة 34، يفيد باكتشافه سرقة كاسيت السيارة الخاصة به ومعدات الصوت "بازوكا" مع وجود كسر في الزجاج


وبعمل التحريات واستخدام التقنيات الحديثة، أمكن تحديد المتهمين وتبين أنهما كل من "مصطفى ص.ع"، 25 سنة، عاطل ومقيم شارع خالد بن الوليد منطقة أطلس بحلوان، وسبق اتهامه 10 اتهامات سرقة بالإكراه، و"رمضان ص.ط"، وشهرته طوسون، 21 سنة، عاطل ومقيم منشية السلام اطلس حلوان، وسبق اتهامه في 3 قضايا آخرها سرقة متجر. 


على الفور تم إعداد حملة ومداهمة أماكن تردد المذكورين، وأمكن ضبطهما وبحوزتهما المسروقات، وفرد خرطوش محلي الصنع، وبمناقشتهم أقروا بتكوين تشكيلًا عصابيًا وقاموا بتنفيذ أكثر من واقعة بنفس الطريقة. 

 
وأرشدوا عن مكان تخزين المسروقات السابقة، وإبلاغ أصحابها لاستلامها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات والتي بدورها أمرت بما سبق.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي