وزيرالتعليم: امتحان الإعدادية بالقاهرة يتم وفق خطط الوزارة.. دون مشاكل

 طارق شوقي،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم وجود مشكلة في الامتحان المجمع أو متعدد التخصصات بمحافظة القاهرة لطلاب الصف الثالث الإعدادي المقرر بداية امتحاناتهم بعد غدا الأحد ٧ مارس.

شاهدأيضا :وزيرالتعليم لـ«ولية امر»: نظام التشعيب في الثانوية العامة  قيد البحث

وعلق وزير التربية والتعليم، على ما يثار عبر مواقع السوشيال ميديا من وجود مشكلة بإجراءات امتحان الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة، قائلا، " بالتأكيد أن تلك المشكلة لا أساس لها من الصحة، وأن كل الـمور تدور وفق خطط الوزارة ".

يذكر أن الساعات الماضية شهدت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل الثائر حول الإجراءات التي اعتمدتها مديرية تعليم القاهرة لمراقبة وتصحيح الامتحان الموحد متعدد التخصصات للشهادة الإعدادية.

بدأت المشكلة مع قيام الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، منذ نهاية الأسبوع الماضي في أستدعاء طلاب الاعدادية لتسليمهم ـرقام جلوس لامتحان التيرم الأول الذي يتم بعد غدا الأحد.

إضافة إلى توزيعهم على لجان مدارس اخري خارج مدارسهم وتكليف المدرسين بالعمل كملاحظين في لجان الإدارة بعيدا عن مقر عملهم.

كما اشتملت القرارات على لجان إدارة وكنترولات وتصحيح، وهو ما اعتبره البعض مخالفة صريحة وتحد سافر لتعليمات وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الامتحان الذي ينص الكتاب الدوري على أنه لن يضاف درجاته للمجموع ويتم تصحيح الاجابات ورصد الدرجات في بيان خاص بكل مدرسة لتسليمها للإدارة التعليمية للتأكد من اجتياز الطلاب للامتحان فقط.