أبوريدة يحتفل بعيد ميلاد نجم منتخب مصر

تهنئة أبوريدة لكوكا
تهنئة أبوريدة لكوكا

 

يحتفل اليوم، 5 مارس، أحمد حسن «كوكا»، نجم منتخب مصر وأولمبياكوس اليوناني، بعيد ميلاده الثامن والعشرين، في واحد من أفضل المواسم التي قدمها الهداف المصري منذ انطلاقته مع كرة القدم والتي بدأت في النادي الأهلي.

ووجه المهندس هاني أبوريدة، عضو المجلس الأعلى للفيفا والمكتب التنفيذي للكاف، رسالة تهنئة، لأحمد حسن كوكا بعيد ميلاده قال فيها :"عيد ميلاد سعيد للاعب منتخب مصر المتألق في الملاعب اليونانية أحمد حسن كوكا".

 

واحتفل نادي أولمبياكوس اليوناني بعيد ميلاد كوكا عبر حسابه الرسمي على «تويتر» بنشر صورته معلقًا :"عيد ميلاد سعيد".

Χρόνια πολλά Αχμέντ! / Happy birthday @HassanKouka!
#HappyBirthday #Wishes #AhmedHassan #Olympiacos pic.twitter.com/lKf7AUP6uP

— Olympiacos FC (45🏆) (@olympiacosfc) March 5, 2021

 

أحمد حسن «كوكا» من مواليد 5 مارس عام 1993، وبدأ مشواره في ناشئي النادي الأهلي، وتم تصعيده للتدريب مع الفريق الأول، قبل أن ينتقل دون إذن القلعة الحمراء إلى ريو آفي البرتغالي عام 2011.

 

شارك كوكا مع ريو آفي في 98 مباراة وسجل 32 هدفًا، قبل أن ينتقل لسبورتنج براجا البرتغالي، وشارك معه في 108 مباراة وسجل 25 هدف، وانتقل إلى أولمبياكوس اليوناني على فترتين الأولى معارًا، والثانية بشكل نهائي وشارك معه في 75 مباراة وسجل 34 هدف في مختلف البطولات.

 

وعلى المستوى الدولي شارك كوكا في 26 مباراة دولية وسجل 5 أهداف، وله هدفين في كأس العالم للشباب 2013 مع منتخب مصر.

 

ويواصل كوكا الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين المصريين في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي بتسجيله الهدف التاسع في مشواره بالبطولة خلال مشاركاته، حين قاد أولمبياكوس اليوناني للصعود لدور الستة عشر على حساب أيندهوفين الهولندي بهدف في الوقت القاتل.

 

32 لاعب مصري شاركوا في بطولة الدوري الأوروبي مع أنديتهم وسجلوا 32 هدف منذ الظهور الأول للمصريين في البطولة عبر الثنائي مجدي طلبة وإبراهيم حسن مع باوك ثيسالونيكي اليوناني في نسخة العام 1990 أمام إشبيلية الإسباني.

 

ويتصدر كوكا هدافي الفراعنة في الدوري الأوروبي وفي رصيده 9 أهداف، ويحل محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي في المرتبة الثانية وفي رصيده 5 أهداف، ويأتي حسام حسن، نجم نيوشاتل السويسري السابق، في المرتبة الثالثة ويشاركه فيها محمد النني، نجم أرسنال الإنجليزي، وفي رصيد كل منهما 4 أهداف.

 

وفي المرتبة الرابعة يأتي إبراهيم حسن، نجم نيوشاتل السويسري وباوك اليوناني السابق، ويشاركه فيها عبد الستار صبري، نجم باوك اليوناني وبنقيكا البرتغالي السابق، وفي رصيد كل منهما هدفين.

 

وفي المرتبة الخامسة يأتي هاني رمزي، نجم كايزرسلاوتيرن الألماني السابق، وأحمد حسن، نجم بشكتاش التركي السابق، وحسام غالي، نجم توتنهام الإنجليزي السابق، وحسني عبد ربه، نجم ستراسبورج الفرنسي السابق، ومحمد زيدان، نجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق، وعلي غزال، نجم ناسيونال ماديرا البرتغالي السابق، وفي رصيد كل منهم هدف وحيد في الدوري الأوروبي.

 

مفاجأة.. رئيس الاتحاد الجزائري يعود لمنافسة أبوريدة ولقجع

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي