محافظ البحيرة: افتتاح 6 مساجد جديدة بتكلفة 10 ملايين و780 ألف جنيه| صور

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وأشاد بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  

إقرأ أيضاً: محافظ البحيرة: الموافقة على إنشاء جامعة دمنهور الأهلية

جاء ذلك بالتزامن مع افتتاح 6 مساجد جديدة بنطاق مراكز «دمنهور والدلنجات وإيتاى البارود» بتكلفه إجمالية بلغت 10 مليون و780 ألف جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن المساجد الجديدة شملت مسجد عوض حمد بقرية عوض حمد بمركز دمنهور بالجهود الذاتية باشراف وزارة الأوقاف على مساحة  155 مترًا وبتكلفة إجمالية مليون جنيه، ومسجد علي سعد بقرية علي سعد بمنية عطية مرکز دمنهور جهود ذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 310 متر وبتكلفه إجمالية 180 ألف جنيه.

كما تم تجديد مسجد التوبة بمدينة دمنهور بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحة 580 متر وبتكلفة 2 مليون جنيه، ومسجد البكساوي بقرية البكساوي بمركز ايتاى البارود، بجهود ذاتية بإشراف وزارة الأوقاف على مساحه 530 مترًا وبتكلفة 2 مليون و500 ألف جنيه، ومسجد حمودة بقرية حمودة البستان الدلنجات، وجهود ذاتية إشراف وزارة الأوقاف على مساحة 210 متر وبتكلفه مليون و500 ألف جنيه، والمسجد الشرقي بقرية جزایر عيسى الدلنجات بالجهود الذاتية باشراف وزارة الأوقاف على مساحة 842 مترًا وبتكلفة 3 مليون و600 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة والتي جاءت تحت عنوان «الإسراء والمعراج» رحلة الإسراء ومكانة الحبيب صلى الله عليه وسلم فيها حيث جاءت رحلة الإسراء والمعراج تكريمًا إلهيا لنبينا صلی الله عليه وسلم بعد ما أصابه من أذی قومه ما أصابه، فصبر وصابر ورابط، وتحمل وتضرع إلى ربه سبحانه وتعالى ومن مظاهر تکریم الله عز وجل لنبیه استقبال جميع الأنبياء السابقين له في المسجد الأقصی وصلاته بهم إماما.

ولقد كانت رحلة الإسراء والمعراج رحلة عطاء، وإكرام، ومنح لنبينا ثلائا: أعطى الصلوات الخمس، وأعطى خواتيم سورة البقرة، وغفر لمن لم يشرك بالله من أمته شيئا المفجمات، أي المعاصي دون الشرك.

وتم بجميع المساجد التي شهدت صلاة الجمعة اليوم حملات تعقيم وتطهير وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بها مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الاجتماعي بينهم والتوعية بحضور المصلين مرتدين الكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم واستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة. 

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم خلال عام واحد بناء وافتتاح أكثر من 165 مسجد تجاوزت تكلفتها 240 مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة 13850 مسجد لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس  الجمهورية.