الشؤون الإسلامية السعودية تغلق 10 مساجد بعد ثبوت حالات كورونا بين المصلين

الشؤون الإسلامية السعودية
الشؤون الإسلامية السعودية

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، اليوم  عشرة مساجد مؤقتاً في خمس مناطق بعد ثبوت 10  حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 26 يوماً 218 مسجداً تم فتح 196 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم الجمعة، أن المساجد المغلقة هي ثلاث مساجد في منطقة الرياض تم  رصد إصابة واحدة بكل مسجد، و مسجدين في المناطق التالية: القصيم والحدود الشمالية والشرقية، بالإضافة إلى مسجد واحد بمحافظة ظهران الجنوب بمنطقة عسير، تم رصد إصابة واحدة بجميع المساجد المغلقة.

 

كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح ثمانية مساجد منها ثلاثة بمنطقة الرياض ومسجدين  بالمنطقة الشرقية، ومسجد واحد بالمناطق التالية: الحدود الشمالية والباحة والجوف وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

اقرأ أيضًا: ما قصة كنيسة «سيدة النجاة» أول محطات البابا فرنسيس بالعراق؟

ونوهت الوزارة في ختام بيانها اليومي الجميع بتعاون المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية ، كما أكدت مواصلتها في عمليات التعقيم والنظافة للمساجد وتطبيق كافة التعليمات بكل دقة لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله .