عاجل

بعد معاناتهم من الإهمال لسنوات طوبلة

أهالي «نزلة الزاوية» يشكرون السيسي على مبادرة حياة كريمة

أهالي "نزلة الزاوية" سعداء بالتطوير
أهالي "نزلة الزاوية" سعداء بالتطوير

ظلت قرية نزلة الزاوية جنوب بني سويف والشهيرة بـ"عمار" لسنوات طويلة تعاني من الإهمال في كافة الخدمات، حتى جاءت مبادرة الرئيس السيسي لإعادة اعمار القرى الأكثر فقرا لترسم البسمة على وجوههم، وتعيد الأمل إليهم مرة أخرى، خاصة وأن كافة الآمال التي كانوا يحلمون بها في طريقها للتحقق.

يقول أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة الجمعية بالقرية، مبادرة الرئيس السيسي أدخلت السعادة إلى قلوبنا، خاصة وأنها ستقضي على كافة المشكلات التي عانينا منها لعقود طويلة وعلى رأسها مشكلة الصرف الصحي والمياه الجوفية التي أغرقت شوارع القرية والمنازل وأصبح السير على الأقدام شيء بعيد المنال داخل القرية، بسبب تلك المياه.

ويضيف حسن أمين، طالبنا ضمن المبادرة بإقامة مكتب بريد ووحدة صحية ومدرسة للقرية لتخفيف معاناة السفر على أبنائنا التلاميذ وعلى المرضى من أبناء القرية، ولا تتخيل مدى سعادتنا بإدراج قريتنا ضمن التطوير وتحويلها إلى قرية نموذجية متطورة تحتوي على كافة الخدمات .

ووجه أحمد سعيد الشكر للرئيس السيسي على تلك المبادرة، وهذا التطوير الذي سيشمل القرية مشيرا إلى أنهم كانوا يعيشون طوال العقود الماضية مهمشون بلا مرافق أو خدمات، حتى جاءت هذه المبادرة لترحمهم من تلك المعاناة.

وفي السياق واصلت مجموعات وفرق عمل متابعة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، متابعاتها الميدانية لمستجدات ملف تطوير القرى، حيث جرى عقد لقاءات مع الأهالي والمواطنين بتلك القرى للتعريف بالمبادرة، ورفع الوعي بالجهود التي تبذلها  الدولة واستطلاع آراء واقتراحات الأهالي في المشروعات التي سيتم تنفيذها ضمن المبادرة التي تعتبر أكبر مشروع قومي تقوم به الدولة، والذي تحشد له المحافظة كافة الاستعدادات لتنفيذها بالقرى المستهدفة.

اقرأ أيضا  | إصابة 6 أشخاص في حادث سير في بني سويف