«نهى».. أصغر حكم مصري تُشارك في تحكيم كأس العالم للرماية بالخرطوش

بطولة كأس العالم للرماية
بطولة كأس العالم للرماية

شهدت بطولة كأس العالم للرماية التى اختتمت أمس مشاركة نهى العيسوي أصغر حكم وأول حكم مصرية سيدة تشارك لأول مرة في التاريخ في تحكيم نهائيات البطولة المقامة بميادين الرماية بنادي الصيد من بين 17 حكمًا دولياً من بينهم 12 حكمًا مصرياً وأ4 حكام أجانب، إضافة إلى رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الدولى. 

اقرا ايضا|وزير الرياضة يسلم جوائز كأس العالم للرماية خرطوش

وأشارت نهى إلى أن الحكام المصريين فى البطولة عددهم 12 حكم ميدان، وهو ما يحدث لأول مرة، نظرًا للكفاءة العالية جدًا التى تميز الحكام المصريين بشهادة العالم كله.

وكشف عن إشادة الحكام الدوليين الأجانب بالتحكيم المصرى، موضحة: "هو ما جعل لجنة الحكام الرئيسية تختار هذا العدد الكبير من الحكام المصريين لتحكيم بطولة قوية مثل بطولة كأس العالم التى تنظمها مصر حاليًا.

وأضافت: "كفاءة الحكام المصريين جعلت ثقة لجنة الحكام الدولية كبيرة لاختيارهم لأنه كان من الممكن أن يتم اختيار العدد الأكبر من الحكام الأجانب بدلاً من أربعة فقط، ولكن الحكم المصرى فى الرماية (حاجة تانية)".

وتابعت: "أقول لكل اللاعبين - مصريين وغير مصريين- بالتوفيق وتحقيق مراكز في البطولة التي تمتاز بصعوبتها بعد أن توقفت كل المسابقات الدولية أكثر من عام بسبب جائحة كورونا، وأعتقد أن الجميع وعلى رأسهم الاتحاد الدولى مهتم جيدًا بنجاح تلك البطولة، التى تؤكد نجاحها حتى الآن بشهادة جميع الوفود".

نهى العيسوى كانت لاعبة بندقية ضغط هواء ومسدس رصاص ثم حكم دولي بندقية ومسدس وصولاً للتحكيم في كأس العالم للرماية بالخرطوش، كما يتم انتدابها من الاتحاد الدولي لرياضة الرماية للتحكيم في بطولات كأس العالم للرماية.