«ذو القرنين» مقتحم الكونجرس : ترامب لم يساعدنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خلال أحداث اقتحام الكونجرس، لفت أحد الرجال المساندين لدونالد ترامب الأنظار بمظهره حيث شوهد عاري الصدر مرتديا قرني ثور.

 وعقب مرور قرابة الشهرين، خرج الرجل المثير للجدل ليعلن ندمه على أفعاله، وأنه "مجروح" لأن الرئيس السابق دونالد ترامب لم يعرض عليه المساعدة.

اقرأ أيضًا: ترامب وزوجته تلقيا لقاح كورونا بعيدًا عن الأضواء

أجرى الرجل ذو القرنين، مقابلة مع برنامج "60 دقيقة بلس"، الذي يذاع على شبكة "سي بي إس" الأمريكية، سؤل جاكوب تشانسلي، المعروف أيضا بلقب "عراف كيو أنون"، عما إذا كان يشعر بالندم على ولائه لترامب.

فقال تشانسلي، إنه تعاطف مع الرئيس السابق، لأن وسائل الإعلام كانت تستهدف ترامب، "وبدا أن المؤسسة كانت تلاحقه من دون داع أو بشكل غير عادل، وكنت أنا ضحية لذلك طوال حياتي، سواء كان ذلك في المدرسة أو المنزل".

كما شدد تشانسلي على قناعته بأن ترامب "يهتم بالدستور، ويهتم بالشعب الأمريكي، ولهذا السبب وأنتم تعرفون أن عدم حصولي والآخرين على عفو، جرحني بعمق، وأصابني بخيبة أمل شديدة".

كان تشانسلي قد طلب العفو قبل فترة وجيزة من مغادرة ترامب لمنصبه، وهو طلب لم يلق أي استجابة من الرئيس السابق، الذي أصدر حينها العديد من قرارات العفو لمؤيديه، مثل الاستراتيجي السابق في البيت الأبيض، ستيفن بانون، لكنه لم يصدر أي عفو عن مثيري الشغب في الكونجرس.

ورغم أنه لا يزال مخلصا لترامب، قال تشانسلي إنه يأسف لدخول مبنى الكابيتول "بكل ذرة من كياني"، وردا على تأكيدات بأن أفعاله كانت هجوما على الولايات المتحدة، قال إن التوصيف "غير دقيق أبدا".

ويقول المدعون إن تشانسلي كان يحمل سلاحا، وهو رمح مثبت على سارية علم، أثناء وجوده داخل مبنى الكابيتول، كما ترك رسالة تهديد لمايك بنس، نائب الرئيس السابق.

كانت السلطات قد ألقت القبض على تشانسلي بعد أقل من أسبوع من أحداث الكابيتول، ووجهت إليه تهم دخول مبنى محظور عن عمد ومن دون سلطة قانونية.

وطالب المدعون هذا الأسبوع، بعدم إطلاق سراح تشانسلي من السجن قبل محاكمته، وكتبوا في مذكرة للمحكمة أنه "يشكل خطرا على المجتمع"، و"لا يمكن الوثوق به".