«كنز لجمال البشرة».. 6 فوائد لـ«زيت بذور الورد»

زيت بذور الورد
زيت بذور الورد

ذكرت مجلة "فرويندين" أن "زيت بذور الورد"  يوفّر العديد من الفوائد للبشرة، إذ يساعد في التخلص من الشوائب والالتهابات والبثور ويحتوي "زيت بذور الورد" على نسب عالية من فيتامين سي وفيتامين أ اللذان يعملان على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهي عملية قد تتباطاً مع التقدم في العمر، وإليكم أبرز فوائد زيت بذور الورد الصحية والجمالية:

 

اقرأ أيضا| 6 وصفات لتطويل الشعر.. أبرزها «البيض»

 

1- تعقيم البشرة
لزيت بذور الورد العديد من الفوائد المذهلة للبشرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأمراض الجلدية الالتهابية، مثل الأكزيما وحب الشباب والوردية والصدفية.

 

2- تخفيف التهابات المفاصل
بسبب الخصائص المعقمة والمقاومة للالتهاب التي يمتلكها زيت بذور الورد فإن تدليك المفاصل الملتهبة به يعمل على تخفيف هذه الالتهابات بشكل ملحوظ، الأمر الذي يساعد على التخفيف من فرص الإصابة بالفصال العظمي.

 

3- إعادة توازن الهرمونات 
يساعد زيت بذور الورود على تنظيم إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم، وهو أمر مفيد بشكل خاص للنساء في مرحلة انقطاع الطمث، إذ يساعد على التخفيف من الأعراض المزعجة التي قد ترافق فترة انقطاع الطمث بسبب اختلال توازن الهرمونات.

 

4- مقاومة علامات تقدم السن 
يحتوي زيت بذور الورد على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على مقاومة علامات تقدم السن المختلفة، بما في ذلك التجاعيد وبقع الكبد، كما يساعد تدليك البشرة بانتظام بزيت بذور الورد على الحفاظ على مرونة البشرة ونعومتها.

 

5- علاج الندوب وتفتيح التصبغات
يساعد زيت بذور الورد على التخفيف من مظهر الندوب وتحسينه بشكل ملحوظ، خاصة مع قدرته على توحيد لون البشرة وتخفيف أي احمرار حاصل فيها.

كما ويعمل زيت بذور الورد على مكافحة تصبغات الجلد وتفتيح البشرة بشكل عام، وذلك لغناه بفيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي.

 

6- تعزيز إنتاج الكولاجين 
يحتوي زيت بذور الورد على نسب عالية من فيتامين سي وفيتامين أ مما ينعكس على إنتاج الكولاجين في البشرة.

وبالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت بذور الورد على حمض البالمتيك، الذي يمنح البشرة النعومة والنداوة، ويعمل فيتامين "هـ" على التخلص من الجذور الحرة ويمنع الالتهابات والبكتريا، وتساعد البيتا كاروتين على تقوية عملية تجديد الخلايا وتنعيم البشرة، بالإضافة إلى تأثيرها المضاد للالتهابات والمضاد للأكسدة.

ويعمل فيتامين "ج" على تعزيز إنتاج الكولاجين وإصلاح الطبقة العليا من البشرة ومنع ظهور التجاعيد، مع تحفيز عملية تجديد الخلايا وإخفاء البقع الصبغية والبثور وعلامات التمدد، ويتم استعمال زيت بذور الورد من خلال وضع كمية صغيرة (قطرتان أو ثلاث قطرات) على البشرة النظيفة والرطبة وتدليكها.