البنتاجون: مقررات تدريبية جديدة للجيش لمناهضة الأفكار المتطرفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، حزمة مقررات ووثائق جديدة للاستعانة بها كمواد تدريب للجنود الأمريكيين على مواجهة النعرات المتطرفة واليمينية المتشددة.

 وأوضحت الوزارة، أن هذه المواد تحدد أربعة أهداف للقادة الذين يتطرقون لهذه القضية، وهي تتضمن مراجعة معنى يمين القسم على الدستور الذي يؤديه كافة الأفراد العسكريين، وتقييم للأفعال المحظورة بموجب هذا اليمين وفي مقدمتها خدمة الوطن بتجرد و نزاهة بعيدا عن التعصب و التحزب و العنصرية. 

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد مارس ضغوطا على الأفراد العسكريين من أجل اعادة النظر فى يمين القسم عندما ينضمون للخدمة العسكرية، وقال الوزير في رسالة بالفيديو موجهة إلى الأفراد العسكريين: "أعيدوا قراءة كلمات القسم وفكروا فيما تعنيه حقا، و فكروا فى الوعود التى تقدموها لأنفسكم ولزملائكم ولمواطنيكم". 

وأوضح البنتاجون، أن الوثائق تعيد تذكير الأفراد العسكريين بأنه فى الوقت الذى يتمتعون فيه بحق حرية التعبير، فإن التعبير الذى يتعارض أو يمنع انجاز المهام بصورة منظمة أو يمثل خطرا للولاء والنظام والمهام أو معنويات القوات ربما يتم تقييده فى ظل بعض الظروف". 

وكان مسئولو الدفاع قد كافحوا منذ سنوات من أجل استئصال التطرف بين العسكريين، ومع ذلك برزت المشكلة إلى السطح يوم 6 يناير الماضى عندما اقتحم مؤيدون للرئيس السابق ترامب – ومن بينهم بعض الأفراد العسكريين الحاليين والمحاربين القدماء – مقر الكونجرس الأمريكى لمحاولة منع الكونجرس من التصديق على فوز الرئيس بايدن في الانتخابات . 

وأشار البنتاجون، إلى أن سياسة وزارة الدفاع تحظر على الأفراد العسكريين تأييد أو المشاركة فى جماعات عنصرية أو متطرفة أو عصابات اجرامية، بما في ذلك جمع تبرعات أو التظاهر لتأييد مثل هذه الجماعات أو تجنيد أعضاء لها وتدريبهم أو تنظيمهم أو قيادتهم أو توزيع مواد خاصة بهم .
 

اقرأ أيضا| البنتاجون تخصص 125 مليون دولار كحزمة مساعدات أمنية لأوكرانيا