مصادر»: «التعليم» تبلغ الجهات الأمنية بصفحات الغش الإلكتروني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إبلاغ وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الجهات الأمنية بعدد من صفحات الغش الإلكتروني لإغلاقها وضبط القائمين عليها .

وأوضحت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هذا الإجراء جاء بعد انتشار تداول لأسئلة وإجابات الاختبارات الإلكترونية عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك، وتليجرام ، وواتس آب»، لافتة إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكدت المصادر أن فريق التطوير التكنولوجي بالوزارة نجح في تتبع بعض صفحات الغش الإلكتروني المتداولة لأسئلة وإجابات الاختبارات الإلكترونية وإغلاقها.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، قد أكد أن استبدال الامتحانات بالأبحاث يقدمها الطلاب فقط، كانت فكرة رائعة، إذا تم تنفيذها بشكل سليم، لكن في الوقت الحالي، كان لابد من نزول الطلاب للمدارس، من أجل تقييمهم بشكل صحيح، «الأبحاث بقى يتم التحايل عليها، وإحنا كان قصدنا برضوا الولاد يجربوا الامتحان المجمع»

وأضاف الوزير، أنه يتوقع أن الطلاب هم من سيطلبون من الوزارة استمرار نظام الامتحان المجمع بعد ذلك، موضحًا أن اسئلة أولياء الأمور وضغطهم أرهقتنا كثيرًا للدرجة التي جعلتنا " مش عندنا وقت نعمل الامتحان نفسه" .

وأشار وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أنه بالرغم من أنتشار حالة من التخوف الشديد من كورونا قبل بدء الامتحانات بين أولياء الأمور، إلا أن نسبة حضور الطلاب في الامتحانات كبيرة للغاية تتعدي نسبة ٩٨% ، بينما من يقوم بعمل " دوشة" على حد وصفه، هم مجموعات منظمة واضحة جدًا شبيه ب" الألتراس" .

وأوضح د.شوقي ، أن تلك المجموعات كانت تتحدى التعليم المصري وأي جديد يتم فيه، " كانوا بيروجوا شائعات أن الناس خايفة عشان يضغوا على متخذي القرار، ورغم أننا قولنا اللي عاوز يعتذر مفيش مشاكل، إلا نسبة الحضور في امتحانات الثانوية العامة السنة اللي فاتت كانت أعلى من المعدلات الطبيعية" ..وتابع ،" بكرة أن شاء الله أولى وثانية اعدادي ونبقى عدينا امتحانات 10 مليون طالب من الترم الأول ده غير الثانوي، وغير التعليم الفني" .
 

اقرأ أيضًا.. مستند| التعليم تلزم المديريات التعليمية بنشر إعلان بث حصص تعليمية للطلاب