منع طالبات مدرسة تجارية من دخول الامتحان بسبب «المكياج»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استوقفت المدرسة الفنية التجارية المتقدمة للبنات بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، عددًا من الطالبات أثناء دخولهن للمدرسة لوضعهن "مكياج" على وجوههن أثناء دخولهن لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تم تعنيف الطالبات من قبل مدير الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة، ومدير المدرسة.

وطالب مدير المدرسة من الطالبات بإزالة "المكياج" الموضوع على وجوههن، حتى يتثنى لهن القيام بأداء الامتحان، مما اضطر الطالبات بالذهاب لدورات المياه الخاصة بالمدرسة لإزالة "المكياج".

من جهته أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، حدوث الواقعة بالمدرسة أول أمس الثلاثاء، قائلاً بعض الطالبات حضرن للمدرسة "بمكياج كامل" وكأنهن يذهبن لحفلة وليس للامتحان أو للمدرسة، وهذا أمر مرفوض تمامًا ، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات مشددة على الطالبات بالتنبيه عليهن بالالتزام التام سواء بالمظهر العام للطالبة الذي يتناسب مع الحرم المدرسي، أو ارتداء الزي المدرسي.

وأوضح مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، أنه قرر تشكيل لجنة بالمدرسة تكون مهمتها التفتيش على الطلاب أثناء دخولهم للمدرسة بالزي المدرسي ومنع أي طالبة من دخول المدرسة بـ"مكياج"، مؤكدا على أن الطالبات حاليًا داخل المدرسة ملتزمين تمامًا ولم يذهب أحد منهن للمدرسة مخالفًا.

خاص| سر منع طالب من دخول الامتحان ببنطلون «مقطع»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي