فيسبوك ينهي حظر الإعلانات السياسية في أمريكا

 فيسبوك
فيسبوك

قالت شركة فيسبوك في منشور على مدونتها يوم الأربعاء، إن الشركة سترفع الحظر المؤقت على الإعلانات السياسية في الولايات المتحدة يوم الخميس.

وبحسب " رويترز"، يأتي ذلك بعد أن قرر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي تجميد الإعلانات السياسية والانتخابية والاجتماعية لمدة شهر، كجزء من محاولة لقمع المعلومات المضللة والانتهاكات حول انتخابات 3 نوفمبر. 

ورفع فيسبوك مؤقتًا إيقافه الإعلاني في جورجيا في انتخابات الإعادة في الولاية في يناير، لكنه أعادها إلى مكانها. 

وقامت شركة Alphabet Inc المالكة لفيسبوك، والتي كانت قد رفعت حظر الإعلانات السياسية الخاص بها في ديسمبر، بإعادتها لاحقًا في أعقاب حصار 6 يناير لمبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب. 

فيما رفعت جوجل الحظر الأسبوع الماضي، فيما جادل الاستراتيجيون الرقميون الديمقراطيون والجمهوريون بأن مثل هذا الحظر كان واسع النطاق بشكل مفرط، وفشل في مكافحة قضية التضليل العضوي على المنصات.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، أصدرت لجنة حملة الكونجرس الديمقراطية (DCCC) ولجنة الحملة الديمقراطية في مجلس الشيوخ (DSCC) بيانًا لانتقاد فيسبوك لعدم التزامه بموعد واضح لإنهاء الحظر، قائلين إن التجميد جعل من الصعب على الحملات والمنظمات الوصول للناخبين.

وقالت فيسبوك التي أشارت في مدونتها إلى أن أنظمتها لا تميز بين الإعلانات السياسية والانتخابية وإعلانات "القضايا الاجتماعية"، إنها ستنظر في الأشهر المقبلة في التغييرات الأخرى التي قد تكون مطلوبة لإعلاناتها.