«برلمانية»: نجاح الأكاديمية الوطنية للتدريب يحقق صدى عالمياً

الدكتورة غادة علي عضو مجلس النواب
الدكتورة غادة علي عضو مجلس النواب

قالت الدكتورة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن نواب التنسيقية، خير شهود على نجاح تجربة الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، وخريجي البرنامج الرئاسي، لأنه يوجد بينهم خريجي الأكاديمية والبرنامج، إضافة إلى نجاح خريجي الأكاديمية في المناصب التنفيذية مثل نواب المحافظين، ومعاونين الوزراء، وغير ذلك من المناصب التي تولوها.

 

اقرأ أيضا .. تنسيقية الأحزاب والسياسيين: سنقدم مشروع قانون للأكاديمية الوطنية للتدريب

 

وأضافت "علي"،  خلال تصريحات تليفزيونية ،اليوم  الأربعاء، أن كل تجربة ناجحة يجب أن تستمر، وتتسم بالاستدامة، ولكي يضمنوا ذلك فإنهم يسعون إلى طرح مشروع قانون لتنظيم عمل الأكاديمية، خاصة أنها تعتبر نموذج نجاح عالمي.

 

وتابعت: "القانون يساعد الأكاديمية في الانتشار والتوسع، والنواب الموجودين في الشارع قريبا من المواطنين، يسمعون المواطنين وهم يعبرون عن رغبتهم في الحصول على هذا التأهيل"،  مشيرة  إلى أن التقرير الذي عرضته الدكتورة رشا راغب على مجلس النواب، بشأن إنجازات الأكاديمية، كان رائعا، ويجب وضع قانون، وسيتم تقديم مشروع القانون خلال أيام، وهذا القانون سوف يحدد الواجبات والحقوق والعلاقات المتبادلة بين الأكاديمية والهيئات الأخرى.

 

يذكر أن الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، استعرضت نشاط الأكاديمية اليوم أمام اللجنة التشريعية بمجلس النواب.