سهير البابلي تتزوج منير مراد لـ«رابع مرة»

سهير البابلي ومنير مراد
سهير البابلي ومنير مراد

كتبت : سارة سيد

تميزت الممثلة الكوميدية سهير البابلي بإتقان اللون الكوميدي وكذلك الدرامي في الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية.
 

ولدت "سهير حلمي إبراهيم البابلي"، الشهيرة  بـ"سهير البابلي"، في 14 فبراير 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة. 
 

 

تزوجت سهير البابلي 5 مرات كان أولها من "محمود الناقوري" الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة "نيفين"، ثم المطرب والملحن "منير مراد" لفترة تجاوزت الـ 9 سنوات ما بين عامي 1958 و1967، وتعد البابلي الحب الحقيقي في حياته.


بعدها تزوجت أيضا من تاجر المجوهرات "أشرف السرجاني" الذي توفي لتتزوج بعده من رجل الأعمال "محمود غنيم"، كما تزوجت من الممثل أحمد خليل.

 

ومن المفارقات أن سهير البابلي ومنير مراد تزوجا ثلاث مرات بعد كل مرة يتم فيهما الطلاق حتى وقعت للمرة الثالثة، وبعدها تزوجا للمرة الرابعة في العام 1972 لكن كأحد المشاهد في مسلسل "أحب سوسكا" للتلفزيون.

 

أثارت "سهير البابلي" ضحة بسبب مسرحيتها السياسية الساخرة التي تحمل عنوان: "علي الرصيف"، وآنذاك تحدثت لجريدة "صباح  الخير" عام 1986 عن تلك المسرحية.

 

وقالت البابلي: "في البداية أحب أشكر كل من هاجم مسرحية على الرصيف لأنه قدم لنا الدعاية المجانية، وإن كانت لا تحتاج كل هذه الضجة، كما أنها تعتبر المسرحية الوحيدة السياسية في الستينيات".

 

كما صرحت بأن المسرحية تناول تشريح الشارع المصري بما يحويه من سلبيات ومتناقضات بدءا من ثورة يوليو حتى الانفتاح؛ حيث بدأ عرض "على الرصيف" في 28 مايو 1987، وهي من تأليف نهاد جاد وإخراج جلال الشرقاوي.

 

تدور أحداث المسرحية حول "صفية" (سهير البابلي) مدرسة اللغة العربية وزوجها "عبد الصبور" (حسن حسني) العضو في حزب سياسي، حيث تسافر "صفية" للعمل في الكويت بأمر من زوجها لجمع المال اللازم لبناء بيت الزوجية.

 

 

لكن لدى عودتها تفاجأ بأنه قد تزوج من امرأه أخرى بعد أن سرق مالها و هدم منزلها لبناء منزل لزوجته الجديدة و ذلك بمساعدة أحد تجار العملة "بليه" (أحمد بدير) و تقابل مستشار سابق "كمال" ( حسن عابدين ) تكتشف إنه كان يعيش معها في نفس الحي فيقرر أن يقف بجانبها ومساعدتها في استرداد حقها و التخلص من ظلم زوجها السابق.

 

 من أهم أعمال سهير البابلي مسرحية "ريا وسكينة "مع شادية، ومدرسة المشاغبين، أما أهم أعمالها السينمائية فيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول".

 

اعتزلت سهير البابلي عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب، قبل أن تعود في عام 2006 مرة أخرى إلى التمثيل من خلال مسلسل "قلب حبيبة".

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم