صيانة شاملة وتركيب كشافات موفرة لأعمدة الإنارة في العياط

 تركيب كشافات الليد
 تركيب كشافات الليد

قام مركز ومدينة العياط، في محافظة الجيزة،  بتركيب كشافات "ليد" الموفرة، كما تمت أعمال صيانة أعمدة الإنارة فى نطاق الوحدة المحلية ببرنشت.

اقرأ أيضا| رسالة من محافظة الجيزة للمواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة

جاء ذلك بناءًا على توجيهات  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتعليمات الدكتور إبراهيم الشهابى نائب المحافظ وتحت إشراف السيد المهندس خيرى مرسي رئيس مركز ومدينة العياط.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قد تفقد أمس عددًا من المحاور المرورية الجديدة الجاري تنفيذها بالتعاون مع العديد من أجهزة الدولة من خلال خطة ورؤية حضارية لتطوير محاور الحركة الرئيسية وشبكة الطرق بهدف حل الاختناقات المرورية التي تعانى منها بعض القطاعات.

وشملت جولة راشد، متابعة الموقف التنفيذي بشارع محمد أنور السادات "ترسا" ومحور المنصورية وكورنيش المريوطية، ونسب التنفيذ الإنشائية بالمرحلة الثانية من محور ترسا، وكذلك أعمال توسعة وتطوير شارع خاتم المرسلين.

وأكد المحافظ، خلال الجولة، على ضرورة الالتزام بمسار خط التنظيم والمساحات المحددة للحارات المرورية للطريق بما يتناسب مع حجم الحركة المتوقعة، وذلك للقادم من شارع ترسا وصولاً لمحور المنصورية، مما سيسهم في إحداث طفرة مرورية وخلق مجتمع حضاري يتماشى مع المخطط العام لتطوير الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير والذي يعد مقصدا للسياح من مختلف الدول في ظل ما تتمتع به مصر من حضارة عريقة ومتنوعة، والتي ستساعد على تخفيف حدة الزحام والكثافات من حوله لضمان السيولة المرورية وتسهيل حركة السياح الوافدة إليه.

وخلال تفقد المحافظ، أعمال تطوير محور المنصورية، وجه حى الهرم بتكليف عددًا من الموظفين بمتابعة الممشى السياحي بمحور المنصورية بالتناوب على مدار اليوم للحفاظ على أعمال التطوير المنفذة.

كما حرص على تفقد أعمال تطوير طريق كورنيش المريوطية، وكذلك الأماكن المخصصة والجاري تجهيزها لإقامة عدد من المحلات والأكشاك بشكل حضاري ونموذج موحد بهدف توفير فرص عمل للشباب وتحقيق عائد استثماري وإضافة أماكن انتظار للسيارات وتوفير عدد من المقاعد المخصصة لجلوس المواطنين لصنع متنفس ومتنزه للمواطنين المقيمين بالمنطقة والمترددين عليها.

وكذلك تفقد المحافظ محور ترسا، ووجه الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية مع تكثيف الأعمال والبدء في تحديد الخط التنظيمي بجانبي الطريق مع الالتزام بارتفاعات ملائمة للأرصفة لمراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتدعيم الجزيرة الوسطى بالشارع بالزراعات الحديثة لإعطائه اللمسة الجمالية والحضارية.

كما وجه شركات المرافق والأحياء على ضرورة التعاون للانتهاء من أعمالها في أسرع وقت، مؤكدًا على الشركة المسؤولة عن تطوير شارع خاتم المرسلين بضرورة تنفيذ الأعمال بأعلى المواصفات القياسية والفنية واستخدام أجود الخامات فى أعمال التطوير.