محلية النواب: تطوير 1100 سوق عشوائي بقيمة 44 مليار جنيه

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ان اللجنة اعدت  تقرير برلماني  لحل مشكلة الأسواق العشوائية، حيث تقدر تكلفة تطوير الأسواق العشوائية البالغ عددها 1100 سوق، وفقا لصندوق تطوير العشوائيات بـ44 مليار جنية، والصندوق لم يطور منها إلا 70 سوق.


وقال  إن ما تشهده مصر من مشروعات قومية يعد بمثابة إنجاز حقيقي، قائلاً : " ما يحدث من مشاريع علي أرض الواقع إعجاز حقيقي، مصر دولة صاحية مشاريع إعجازية، من مٌلهم بينزل حتي يوم الجمعة، حيث يوم الأجازة، ليتابع استمرار الأعمال".

وأضاف السجيني، خلال إجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب في قضايا مختلفة تخص  إن محافظة القاهرة، " بلد ا لـ100 مليون نسمه  ولاةيمكن ان  تدار من شخص واحد،  والا يبقي بنظلمه شخصيا، القماشة لازم كلها تشتغل".

وفي سياق متصل، أشار السجيني  إلي أهمية التكاتف لحل المشكلات المجتمعية التي تواجه الجميع

وتابع  السجيني قائلا " وقفنا لبحث سبل تمويل تطوير الاسوق و  بحثنا   كيف يتم  الأمر   للحصول علي  المبالغ  او السؤال هو " منين اجيب الـ44 مليار جنية لتوير الاسواق العشوائية ، وقلنا أن المسألة لابد أن تخضع لافكار خارج الصندوق والاطار النمطي الخاص بالخزانة العامة أو موازنة الصندوق نفسه".

واكد  رئيس لجنة الإدارة المحلية  انه تم  عقد  جلسة مع الاتحاد العام الغرف التجارية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وانتهينا إلي توصيات وتوافقنا عليها، وهذه نسخة أولية، يمكن تعديلها إذا انعقدت الجدية من الجانب التنفيذي وبحثتها ورأت في مناقشتها أنه يمكن التطوير عليها والبناء علي هذه النسخة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي