الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال تنتهي اليوم بالجيزة| فيديو وصور|

حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بالجيزة
حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بالجيزة

استمرت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، في محافظة الجيزة، وذلك لليوم الرابع والأخير للحملة.

وقال أحمد أمرُة، مراقب صحة البيئة في حي الهرم،  في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الأهالي تعاونت بشكل متميز في إنجاح حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالجيزة، وتوافدوا على مكاتب الصحة، وذلك مع تواجد أطقم طبية بالشوارع والميادين للتمكن من تطعيم الأطفال المستهدفين من الحملة.

وأكد أمرُة أن الطاقم الطبي والطاقم المتعاون بذلوا الكثير من الجهد لتوفير الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين.

اقرأ أيضا| ضبط 120 كجم لحوم خلال حملات رقابية بـ 5 مراكز بالمنيا

وكانت قد انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، في صباح الأحد الماضى ولمدة 4 أيام، وتنتهي الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على مستوى المحافظة بالكامل، اليوم الأربعاء في تمام الخامسة مساءً.

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال فى الفئة العمرية من سن يوم حتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات والمكاتب والمراكز الصحية فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم تجهيز فرق تطعيم متخصصة ثابتة ومتحركة من خلال مديرية الشئون الصحية والتي ستقوم بالمرور على المنازل والحضانات والميادين والأسواق وأماكن التجمعات البشرية في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال، حيث إنه تم تجهيز زجاجات الطعوم اللازمة للأطفال المستهدفين بالمحافظة، وذلك بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.