لهذه الأسباب.. الخبز المصري الأفضل على مستوى العالم

الخبز المصرى
الخبز المصرى

أكد الدكتور مجدي نزيه رئيس المؤسسة العلمية للثقافة الغذائية، إن السكريات تخفض من الجهاز المناعى وينعكس ذلك على زيادة احتمالية وجود التهابات سواء نتيجة من التعرض لكورونا أو التهابات تصيب الشرايين أو التهابات لأي عضو من أعضاء الجسم.

وأضاف أن السكر في حد ذاته غذاء البكتريا والفيروسات بداخل جسم الإنسان لأنها دائما في حاجة إلى السكر مثله مثل الإنسان، وبالتالي تقوم بالالتهابات في حالة تغذية البكتريا للسكريات.

وقال إن جسم الإنسان يحتوى على جيوش من الفطريات المسئولة عن إنتاج b12 وهذا سبب في أنه عندما نتناول المضاد الحيوي نشعر بالهمدان والخمول بسبب عمله في القضاء على البكتريا الضارة والنافعة و b12 أيضا، ولذلك لا يستطيع أي فيتامين تعويضه فهو هبة من الله سبحانه وتعالى.

وتابع: الفواكه من ضمن السكريات ولا يجب الإفراط فيها، واختتم حديثه في هذه الجزئية أن تناول الوجبات في النهاية هو نمط حياة وثقافة.

اقرأ أيضا||مدير مخبز يتلاعب في «حصص الخبز» ويستولي على 1.5 مليون جنيه

وحول طرق تناول الخبز أكد على أن كثيرا من الأشخاص يتناولون خبز الشوفان كنوع من أنواع التخسيس، لكن للأسف تناوله بكثرة يسقط المعادن وبالتالي لا يستطيع أن يستفيد منها جسم الإنسان.

وأشار  إلى أن الخبز المصري يعد من أفضل أنواع الخبز على الإطلاق على مستوى العالم يليه خبز المرافيع السعودي لأنه يخبز عن طريق طحن القمح دون اى إضافات عليه، أما  الشوفان مصدره  كندا وشمال أوربا.

وأكد على أن تناول الشوفان للتخسيس لا يعد كونه إلا دعاية فقط، خاصة وأن الـ100 جرام في الخبز المصري يحتوى على 300 سعر والـ100 جرام شوفان يحتوى على 400 سعر، ونسبة الزيت في القمح 4 % وفي الشوفان 12%.