القبض على المتلاعبين بأسعار السجائر وضبط 21 طن أغذية مجهولة المصدر| صور 

المضبوطات
المضبوطات

حققت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، العديد من النتائج الإيجابية، خلال الفترة الماضية، من خلال الحملات المكثفة، التي شنتها على المصانع والمخازن غير المرخصة، التي تستخدم مواد مجهولة المصدر، في تصنيع المنتجات الغذائية وغيرها، والتي تهدد صحة المواطنين، بغرض تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة. 

اقرأ أيضا| «كان يبحث عن الآثار».. كشف غموض العثور على جثة عامل بالسويس

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط 1227 قضية تموينية متنوعة، أبرزها: ضبط 3,82 طن «لحوم ومصنعاتها – كبدة - أسماك فليه»، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، من حيث اللون واللمس والرائحة، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، طبقًا لتقرير طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة القليوبية. 
 
كما تم ضبط 1992 لتر زيت طعام معبأ داخل عبوات، غير صالح للاستهلاك الآدمى، لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، بحوزة مالك مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة الشرقية، وضبط 10,08 طن «أرز أبيض – مكرونة - صلصة»، تم حجبها عن البيع والتداول بالأسواق، بقصد بيعها بأزيد من السعد المتداول، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن للسلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة المنوفية.
 
وألقت الحملات القبض على مالك مخبز بلدي بمحافظة البحيرة، لاستيلائه على مبلغ مالي قدره 630,991 جنيه، فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى، بدلاً من السوار، طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، كما تم ضبط مالك مخبز بلدى آخر بذات المحافظة، لاستيلائه على مبلغ مالى قدره 128,899 جنيه، فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعي، بدلاً من السوار، طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية.

ونجحت الحملات في ضبط 1,2 طن سكر تموينى 420 عبوة زيت تمويني، مخصصين ربطًا للصرف على البطاقات التموينية، تم تجميعها وعدم صرفها للمواطنين، للاتجار بها فى السوق السوداء، وتحقيق وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل بدال تمويني، بمحافظة الجيزة.

وأحبطت الحملات محاولة ترويج 7,2 طن أعلاف حيوانية بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل للأعلاف الحيوانية، بمحافظة الشرقية.
 
وتمكنت الحملات من ضبط 94 قضية تلاعب فى أسعار السجائر، بإجمالي مضبوطات بلغت 41772 عبوة سجائر، أبرزها ضبط مالك محل لتجارة السجائر، بمحافظة البحيرة، وبحوزته 1200عبوة سجائر مختلفة الأنواع، قام المذكور بتجميعها، لبيعها بأزيد من السعر المقرر.
 
وألقت الحملات القبض على مالك محل لتجارة السلع الغذائية والسجائر بمحافظة الشرقية، وبحوزته 1000 عبوة سجائر، قام المذكور بحجبها عن البيع والتداول بالأسواق، لبيعها بأزيد من السعر المتداول.