نصاب يستولي على أموال التجار بـ«مناقصات وهمية» في الغربية 

المتهم
المتهم

أوهم نصاب ضحاياه من التجار، بقدرته على تمكينهم من الحصول على مناقصات، واستولى منهم على مبالغ مالية، وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه. 

اقرا ايضا «حملات الداخلية» تضبط 5 تشكيلات عصابية و110 سلاح ناري

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد المواطنين، مقيم بمحافظة الغربية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه، والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم تسهيل حصوله على مناقصات من الجهات الحكومية، وعدم تنفيذه ما تم الإتفاق عليه. 

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا، صحة الواقعة وقيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، راغبى الحصول على مناقصات من الجهات الحكومية، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين، وقدرته على تسهيل الحصول على تلك المناقصات خلافًا للحقيقة. 

وأكدت التحريات قيام المتهم بالاستيلاء من الشاكي على مبلغ مالى، بزعم تسهيل حصوله على مناقصة من إحدى الشركات، إلا أنه لم يفِ بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطه وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي