المجلس البحثي لجامعة عين شمس يعقد اجتماعه الأول.. غدا

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

يعقد الاجتماع الأول للمجلس البحثي لجامعة عين شمس «أونلاين» برئاسة د. أيمن صالح، وذلك غدا الخميس 4 فبراير، في تمام الساعه الحادية عشرة صباحاً، بعد موافقة رئيس الجامعة د.محمود المتيني على اعتماد اختصاصات وتشكيل المجلس والذي يضم بين عضويته علماء الجامعة المكرمين ضمن أفضل 2% من علماء العالم والذين يعدون بمثابه العمود الفقري للمجلس .

يأتي ذلك في إطار مجهودات قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة عين شمس تحت قيادة د.محمود المتيني رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث للنهوض بمنظومة الدراسات العليا بالجامعة، وتحقيق طفرة نوعية في الإنتاجية العلميه والبحثية وخلق كوادر متميزه من شأنها مساعدة الجامعة على تحسين التصنيف الدولي لها ومواكبة التطورات العلميه والبحثية والتكنولوجية المتسرعه التي يشهدها العالم.

ويقع على عاتق المجلس البحثي تحديد الخطة البحثية الإستراتيجية للجامعة التي تواكب التطورات المتسارعة التي تشكل العالم في الحاضر والمستقبل وتدعم الدوله المصريه للوصول إلى أهدافها الاستراتيجية، إلى جانب تحديد الاجراءات اللازمة لتنفيذها ووضع مؤشرات الأداء الرئيسية لبدء الخطة البحثية.

كما يهدف المجلس إلى المشاركة في توفير وتوجيه الموارد البشرية والمالية لتنفيذ الخطة الموضوعة ودراسة وتقييم ما يعرض عليه من مشاكل أو مقترحات تخص البحث العلمي .

ويرأس المجلس الدكتور نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث ويضم بين عضويته السادة وكلاء كليات ومعاهد الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث «بصفتهم» والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدوليه و التعاون الأكاديمى بالجامعة وعلماء الجامعة المكرمين ضمن قائمه أفضل 2% من علماء العالم.

التقديم لمنح دراسية لمرحلة الماجستير والدكتوراه بعين شمس اليوم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي