أفضل المطارات في الشرق الأوسط وآسيا في إجراءات النظافة

 أفضل المطارات في الشرق الأوسط وآسيا في إجراءات النظافة
 أفضل المطارات في الشرق الأوسط وآسيا في إجراءات النظافة

كشف المجلس الدولي للمطارات ACI عن أسماء الفائزين بجوائز أفضل المطارات في الشرق الأوسط وآسيا في إجراءات النظافة لهذا العام .

 كان لوباء فيروس كورونا COVID-19 تأثير كبير على حركة الركاب العالمية في عام 2020 بالإضافة إلى تغيير تصورات العملاء وتوقعاتهم بشأن تجربة المطار.

وبالرغم من ذلك حصل ثمانية وعشرون مطارًا من آسيا والمحيط الهادئ، وإثنان من الشرق الأوسط على جائزة أفضل مطار، من حيث تجربة العملاء.

وبناءً على الأسئلة الجديدة المتعلقة بالنظافة المضافة إلى استبيان المسح، قدم المجلس الدولي للمطارات ACI جائزة جديدة لـ "أفضل تدابير النظافة حسب المنطقة" وهناك سبعة فائزين أول من "أفضل تدابير النظافة" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ واثنان من الشرق الأوسط.

قائمة الفائزين: أفضل إجراءات النظافة

 قائمة الشرق الأوسط

 مطار الملك خالد الدولي - الرياض، المملكة العربية السعودية

 مطار صلالة - صلالة في عمان

 قائمة مطارات آسيا والمحيط الهادئ

 1- مطار بكين داشينج الدولي - بكين ، الصين

 2- مطار شانديجار - شانديجار ، الهند

 3- مطار ديباتي أمير - بانجال بينانج ، إندونيسيا

 4- مطار حسين ساسترانيجارا - باندونج ، إندونيسيا

 5- مطار Netaji Subhash Chandra Bose الدولي - كولكاتا ، الهند

 6- مطار بيون - بيون ، الهند

 7- مطار سوكارنو هاتا الدولي - جاكرتا ، إندونيسيا

وتوفر هذه الجائزة للمطارات طريقة موثوقة لقياس استجابة العملاء للتدابير الصحية الجديدة وتعترف بنجاح المطارات في الاستجابة للتركيز المكثف على النظافة، وتكمل الفئة الجديدة أيضًا برنامج الاعتماد الصحي للمطارات التابع لـ ACI، والذي تم إطلاقه العام الماضي، والذي شهد اعتماد ما يقرب من 60 مطارًا في المنطقة بالفعل.

 قال ستيفانو بارونشي، المدير العام لـ ACI آسيا والمحيط الهادئ: "حتى في الوقت الذي كافح فيه أعضاؤنا التأثير المنهك للفيروس طوال عام 2020 ، حافظت المطارات في فئات مختلفة الحجم في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط على تركيزها على العملاء واحتياجاتهم المتطورة".  

على الرغم من التحدي المتمثل في جمع الردود على استطلاعات المغادرة في عام 2020، تمكنت المطارات في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط من جمع البيانات على مدار العام، ومكنت فئة النظافة الجديدة المطارات من قياس تجربة عملائها بسلامة ونظافة، وهو أمر بالغ الأهمية خلال هذا الوقت.

أفضل مطار في الشرق الأوسط من حيث الحجم