محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاده.. اليوم

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

يحتفل الفنان محمد صبحي، اليوم، الأربعاء 3 مارس بعيد ميلاده الـ73، ويعد الجوكر محمد صبحى واحداً من الفنانين الذين قدموا سجل حافل من الأعمال في السينما والمسرح، وترك بصمته فى المسرح، وحرصه الشديد على عدم خوضه لتجارب فنية  بلا هدف،  جعله يتقدم الصفوف الأولى بين جيله فى فترة قصيرة.

ولد الفنان محمد صبحي 3 مارس عام 1948، والذي استطاع طوال السنوات أن يبهر جمهوره بالأعمال الإبداعية في المسرح، وتخرج الفنان في المعهد العالى للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز مما أهله للعمل كمعيد للمعهد، ولكنه أسس فرقة استديو 80 وقدم من خلالها أعمالأ مميزة برفقة لينين الرملي والذين نجحا في تقديم مجموعة من أنجح المسرحيات خلال هذه الفترة والتي شملت كارمن، ماما أمريكا، انتهى الدرس يا غبي، وتخاريف وغيرها من الأعمال.

وبدأت علاقة الفنان محمد صبحي بالتليفزيون منذ أن قدم مسلسل فرصة العمر في منتصف السبعينات ثم مسلسله الشهير رحلة المليون الذي حقق نجاحأ ملموسأ.

بدأ صبحي، في تقديم مسلسل ونيس خلال 8 أجزاء وقدم خلالها كافة العقبات والمشاكل الحياتية التى تواجه الأسر المصرية وبعدها قدم فارس بلا جواد، رجل فقير غني جدأ، أنا وهؤلاء، أما أعماله السينمائية فكان من ضمنها أونكل زيزو حبيبي، بطل من الصعيد وغيرها.

اقرأ أيضا 

وزير الرياضة يلتقي رئيس اتحاد الدراجات