«رحلة مجانية إلى القمر».. ملياردير يبحث عن مرافقين

رحلة مجانية إلى القمر
رحلة مجانية إلى القمر

كشف الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، اليوم الأربعاء، عن عملية بحث عن 8 أفراد للانضمام إليه عندما يصبح أول مسافر في رحلة خاصة حول القمر، تابعة لشركة "سبيس إكس" التي يملكها إيلون ماسك، التي ستستغرق أسبوعا، والمقررة عام 2023.

وقال الملياردير الياباني إن المشروع المعدل "سيعطي الفرصة للمزيد من الأشخاص حول العالم للانضمام لهذه الرحلة، إذا كنت ترى في نفسك فنانا، فأنت فنان"، وذلك وفقًا لما نشره شبكة "سكاي نيوز" العربية.

 

وسيتكفل الملياردير الياباني مايزاوا، بجميع تكاليف الرحلة التي ستتم بواسطة مركبة إطلاق قابلة لإعادة الاستخدام، تنتمي للجيل الجديد من مركبات "سبيس إكس"، ويطلق عليها اسم "ستارشيب".

 

فلو كانت لمحبي المغامرات والاكتشاف هذه رحلة العمر، لكنها أيضا قد تكلفهم تلك المغامرة "حياتهم"، وذلك بعد أن انفجر نموذجان أوليان حديثان لتلك المركبة أثناء الاختبار، مما يؤكد على المخاطر التي يواجهها مايزاوا (45 عاما) ومرافقوه الذين سيتعين عليهم أيضا مواجهة عناء السفر إلى الفضاء في أول رحلة خاصة خارج مدار الأرض.

 

ويعد الملياردير الياباني مايزاوا، من أكثر المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث يشتهر بمجموعاته الفنية وسياراته الفاخرة وعطاياه المادية لمتابعيه، فيما أطلق مايزاوا العام الماضي برنامجا وثائقيا بحثا عن صديقة جديدة تنضم إليه في رحلته، قبل أن يتراجع سريعا متذرعا بوجود "مشاعر متباينة" بداخله.