ضبط 1.5 مليون كمامة «مضروبة» و5 أطنان «ملح سياحات» مجهول المصدر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حققت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، العديد من النتائج الايجابية، خلال الفترة الماضية، من خلال الحملات المكثفة، التي شنتها على المصانع والمخازن غير المرخصة، التي تستخدم مواد مجهولة المصدر، في تصنيع المنتجات الغذائية وغيرها، والتي تهدد صحة المواطنين، بغرض تحقيق مكاسب مالية غير مشروعة. 

وأسفرت جهود الحملات، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، عن ضبط مالك مصنع بدون ترخيص بالمنوفية، لقيامه بتصنيع الكمامات الطبية، من خامات مجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات القياسية، مستخدمًا علامات تجارية مقلدة، مستغلاً ظروف انتشار فيروس كورونا. 

وعثر بداخل المصنع على مليون و500 ألف كمامة معدة للبيع، و200 ألف كمامة تحت التجهيز، و500 لفة قماش خاصة بالكمامات، تزن 10 أطنان، وكميات أخرى من مستلزمات الانتاج. 

كما تمكنت الحملات، من ضبط 13 ألف و500 عبوة عصير، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، داخل عدد من المحال التجارية بمحافظة الشرقية، و2 طن سكر مجهول المصدر، بحوزة مالك محل للسلع الغذائية، تمهيدًا لطرحها للبيع في الأسواق. 

وتمكنت الحملات من ضبط 2 طن أعلاف حيوانية منتهية الصلاحية، بحوزة مالك محل بالمنوفية.. بالإضافة إلى ضبط 5 أطنان ملح سياحات، غير صالح للاستهلاك الآدمي، محظور استخدامه في المنتجات الغذائية، داخل مصنع بدون ترخيص لمنتجات الألبان بالبحيرة. 
اقرأ أيضا| «الداخلية» تداهم أوكار الكيف وتضبط 200 طربة حشيش بالبحيرة