الرئيس يشعر بنبض الشعب تأجيل «التسجيل العقارى» عامين

الأحزاب ترحب بالقرار: «حماة وطن» السيسى مع المواطن.. «المصرى» استجابة سريعة

مجلس النواب
مجلس النواب

أشادت الأحزاب السياسية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأكد حزب  حماة الوطن أن الرئيس دائما يقف فى صف المواطن ويضع الحلول العاجلة فهو رئيس واب لكل المصريين ويشعر بالمواطن  .

 

وقال الحزب، إن جميع هيئات الحزب البرلمانية الممثلة للشعب تتابع باستمرار كل ما يمثل عبئًا على المواطنين، وما يضمن حقوقهم بمراعاة البعد الاجتماعى وتقصى الآثار الاجتماعية والاقتصادية للتشريعات إبرارًا للقسم الدستورى الذى أقسمه نواب الشعب، واتساقًا مع توجهات القيادة السياسية المهتمة دومًا بصالح المواطنين ومراعاة أحوالهم المعيشية.

وأشار الحزب إلى أنه كان قد لاحظ ردود الفعل المختلفة تجاه تعديلات قانون الشهر العقارى والتى جاءت فى مجملها رافضة للعديد من نصوص هذا القانون، وأكد أنه تابع حالة القلق بين المواطنين فى عام عانى فيه الجميع من جراء تداعيات أزمة كورونا وكثرة القوانين التى ترتب عليها التزامات مالية، معلنا رصد الانتقادات التى وجهت للقانون من خلال وسائل الإعلام المختلفة وعرضها على القانونين لأخذها فى الاعتبار من خلال كتلته البرلمانية فى مجلسى الشيوخ والنواب.


وأعرب الحزب المصرى الديموقراطى الاجتماعى عن ترحيبه بدعوة  الرئيس عبدالفتاح السيسى لتأجيل تنفيذ قانون الشهر العقارى مع فتح حوار مجتمعى واسع حول القانون، وأكد الحزب أن هذه الخطوة المشكورة والموفقة للرئيس جاءت استجابة لغضب الناس ورفضهم للقانون وهو ما عبر عنه بكل صدق عدة أحزاب وعدد كبير من النواب حيث طلب الحزب المصرى الديموقراطى الاجتماعى، إرجاء العمل بالقانون والدعوة لحوار مجتمعى ، وهو نفس ما تبناه الرئيس ودعا إليه مما يؤكد على دور الأحزاب وأهميتها فى بلورة مطالب الناس وتوصيلها ، عبر الوسائل الشرعية الدستورية المتاحة ، إلى السلطة التنفيذية بكل مؤسساتها.

من جانبه وجه حزب المصريين الأحرار الشكر للرئيس على قراره الذى وصفه بالرصين والحكيم، وجاء من قلب قائد يشعر بشعبه وانقذ ملايين أصابهم الهلع جراء القانون المشار إليه، وأشار الحزب إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة شعور الرئيس بأوجاع المواطنين جراء خروج القانون دون حوار مجتمعى.

وأضاف «المصريين الأحرار»، أن رئيس مصر دائما ما يستجيب لصوت الناس رغم صعوبة المرحلة ووسط أجواء عصيبة فى المحيط العالمى، فإنه يراعى دوماً تحقيق تنمية وبناء مؤسسى مع حرصه الكامل على عدم تكبد المصريين مزيداً من الأعباء.