محافظ الإسكندرية يتابع تنفيذ «حياة كريمة» بـ٥٧ قرية ببرج العرب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بأعضاء مؤسسة "حياة كريمة" بالإسكندرية، لمتابعة أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير وتنمية ٥٧ قرية أم وتابع ونجع ببرج العرب القديمة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن بالريف المصري.

حضر الاجتماع، الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، ومحمد شعبان رئيس وحدة حياة كريمة بمحافظة الإسكندرية.  

وأكد محافظ الإسكندرية، أن اختيار الرئيس لـ٥٧ قرية أم وتابع ونجع ببرج العرب القديمة لتطويرها ورفع كفاءتها لتكون ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "فضلا عن تخصيص مبلغ ٣ مليارات جنيه لأعمال التطوير، يعد إضافة غير مسبوقة للمحافظة، وذلك لما تمثله المبادرة من أهمية كبيرة في النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي القرى الأشد احتياجا، مشيرا إلى أن المستفيدين من أعمال التطوير التي ستتم في قرى  نجوع برج العرب القديمة نحو ١٣٠ ألف مواطن من قاطني هذه القرى.  

اقرأ أيضا| نائب محافظ الإسكندرية يبحث آليات تطوير مدارس التعليم الفني الزراعي

وثمن الشريف، الدور الذي يقوم به أعضاء مؤسسة حياة كريمة، لمتابعة بدء تنفيذ أعمال التطوير التي تتم على أرض الواقع في قرى برج العرب القديمة، مطالبا إياهم بأن يكونوا عين المحافظة الأمينة التي تنقل احتياجات ومتطلبات أهالي القرى على أرض الواقع، مؤكدا أنه سيتم تفقد أعمال التطوير التي تتم بالقرى على أرض الواقع، كما استمع المحافظ إلى أفكار ومقترحات أعضاء مؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية.  

وخلال الاجتماع؛ أكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن القرى التي تم اختيارها "بهيج وأبو صير والغربانيات" ببرج العرب القديمة، وتعتبر من أشد القرى احتياجا.

كما اقترحت عقد اجتماع دوري بأعضاء مؤسسة حياة كريمة بالإسكندرية، للتعرف على معدلات انجاز المشروعات وأي معوقات تواجه التنفيذ على أرض الواقع.