قافلة سكانية خدمية بقرية «كفر الواق» في البحيرة ضمن «حياة كريمة» 

صورة من القافلة
صورة من القافلة

أكد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

وأشار إلى قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان ووحدة السكان بالديوان العام بتنظيم قافلة شاملة بقرية كفر الواق التابعة للوحدة المحلية لقرية الكردود ضمن مبادرة "حياة كريمة" وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من (التضامن الاجتماعي - محو الأمية وتعليم الكبار - الصحة - الطب البيطري - شركة مياة الشرب بالبحيرة - التموين - قسم الكهرباء بالمركز).

اقرأ أيضا| محافظ البحيرة يصدر قرارًا بحركة تنقلات لرؤساء القرى بـ«أبوحمص»

وتم خلالها الحملة الكشف على 40 سيدة والكشف على عدد 1402 رأس من أغنام وأبقار وجاموس ورش لعدد 1540رأس، وتقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها.

كما قام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية بعقد امتحان فورى لعدد 15 من أهالي القرية مع توعية المواطنين بأهمية التعليم والحفاظ على صحة أطفالنا والاهتمام بالتغذية السليمة لهم، وتم الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب تخصيص سيارات أنابيب بوتاجاز بواقع عدد 200 أسطوانة يومياً بسعر المستودع وذلك للتخفيف على أهالي القرية، كما تم توعية المواطنين حول الخدمات المقدمة من التضامن الاجتماعي والرد على استفساراتهم حول برنامج تكافل وكرامة.

وقدمت شركة المياه التوعية للمواطنين حول ترشيد الاستهلاك وطرق التخلص الأمن من المخلفات بجانب تحليل عينات لمياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

وفى  قطاع الكهرباء تم  صيانة عدد 25 كشاف إنارة بالقرية، وتم عقد ندوة لتوعية أهالي القرية حول تنظيم الأسرة في الإسلام ومخاطر الزواج المبكر والمشاكل النفسية للشباب في سن المراهقة، بالإضافة  لتوعية أهالي القرية حول المشكلة السكانية وأبعادها والطرق المتبعة من الفرع للعمل على تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة.