غريب يكشف موعد التحرك الرسمي لطلب مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد

شوقى غريب
شوقى غريب

كشف شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأولمبي لكرة القدم، عن موعد التحرك الرسمي لمخاطبة ليفربول من أجل ضم محمد صلاح لقائمة أحفاد الفراعنة المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو منتصف العام الجاري.

ووفقاً لتعليمات اللجنة المنظمة لمنافسات كرة القدم فى الأولمبياد، فإن الموعد المحدد لإرسال القائمة المبدئية التى تضم 50 لاعباً يكون في نهاية شهر مارس الجاري على أن يتم اختيار القائمة النهائية وقوامها 23 لاعباً في يونيه المقبل من ضمن العناصر المختاره بالقائمة الأولوية.

اقرأ أيضا| غريب: رمضان صبحي تجاوز «المرحلة الصعبة».. ومصطفى محمد مكانه في البريميرليج

ويجهز جهاز المنتخب الأولمبى خطابًا رسميًا تمهيداً لإرساله إلى ليفربول نهاية الشهر الجاري أو مطلع الشهر المقبل على أقصى تقدير.

واعترف غريب أنه لم يتحدث بشكل مباشر مع محمد صلاح في هذا الشأن لكنه يعلم عدم ممانعة اللاعب من المشاركة في الأولمبياد.

وحول ما أشار إليه غريب بشأن اختيار 15 لاعباً كبيراً فى القائمة المبدئية على أن يتم تقلصهم إلى 3 لاعبين فقط وفقاً للائحة على حسب احتياجات الجهاز الفنى، علمت «الأخبار المسائى» أن الجهاز الفنى اختار في القائمة المبدئية محمد الشناوي كحارس وحيد بجانب 3 لاعبين في خط الدفاع هم: أحمد حجازي المحترف فى اتحاد جدة السعودي، وحمدى الونش لاعب الزمالك وأيمن أشرف مدافع الأهلي.

بينما تم الاستقرار على العديد من لاعبى خط الوسط وعلى رأسهم: طارق حامد وعمرو السولية بجانب الثنائي المحترف محمد النني لاعب الآرسنال وترزيجيه لاعب أستون فيلا، وحسام حسن مهاجم سموحه وكهربا.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي