خاص | القاضي: تحرير أكثر من 500 مخالفة  خلال الأوكازيون

الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهره
الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهره

 

أكد الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة،  أن مد فترة الأوكازيون الشتوي يلبي حاجة المواطن من السلع بأسعار مخفضة، وكذلك زيادة المبيعات لتنشيط حركة التجارة الداخلية وتخفيف حالة الركود التي يعاني منها السوق المصري ،خاصة أن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات وصلت  إلي ما يقرب من ٥٠ ٪؜ .
وأشار القاضي في تصريحات لـ" بوابة أخبار اليوم" إلى أن  الأجهزة الرقابية بالتموبن  تتابع علي مدار الساعة العروض التي يقدمها أصحاب المحلات للكشف عن العروض الوهمية، والمخالفات التي يرتكبها البعض منهم، حيث قامت بتحرير أكثر من خمسمائة مخالفة منذ بداية الأوكازيون حتي الآن، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلي النيابة لإتخاذ الإجراءات القانونية.
خاصة أن عدد المشتركين في الأوكازيون  وصل إلي ما يقرب من ٣٠٠٠ محل مشارك ولكل المحلات المشاركة الحرية في تقديم نسبة التخفيضات شريطة أن تكون حقيقية وليست وهمية.

اقرأ أيضا| اتحاد مفتشي التموين يحذر من التخفيضات الوهمية بالأوكازيون
وتتنوع المخالفات من عروض وهمية والتلاعب في بيانات الباركود الخاص بالمنتجات لمعرفة السعر قبل وبعد الخصم المعلن عنه في الأوكازيون وكذلك عدم وجود تصريح من مديريات التموين المعنية وعدم إعطاء المستهلك فواتير بالسلع التي يتم شراؤها والمحدد بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعده ونوع السلعة وتاريخ الشراء.
وأخيراً تم الإعلان عن تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أي مخالفة برقم ١٩٥٨٨ وآخر برقم ١٦٥٢٨.
وأضاف  القاضي أن قرار وزارة التموين رقم ٣٧ لسنة ٢٠٢١ بمد فترة التصفية الأوكازيون الشتوي ٢٠٢١ لينتهي يوم ٢٨ مارس بدلاً من ٧ مارس الجاري، جاء متوافقاً مع ما طالبنا به  وزير التموين عبر  بوابة أخبار اليوم  منذ الاثنين الموافق ١٥ / ٢ / ٢٠٢١، بمد فترة الأوكازيون الشتوي حتي عيد الأم، حرصاً علي تلبية احتياجات المواطنين خاصة أنه  مناسبة إجتماعية مهمة علي الأبواب تزداد فيها نسبة الشراء.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي