«هاربات».. قصص وهمية لاختفاء الفتيات كشفت حقيقتها الأجهزة الأمنية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية عن كواليس العديد من الوقائع الخاصة بتغيب الفتيات عن منزل ذويهم، وتوضيح ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن هذه الوقائع.

في هذا التقرير نرصد أبرو وقائع تغيب الفتيات وحقيقة ما ورائها:

اقرا ايضا|لحظة بلحظة| نرصد التفاصيل الكاملة لواقعة «طفل الجوع» بطوخ

«اختفاء شقيقتان» لسوء المعاملة

تلقت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، بلاغًا من أحد الأشخاص، بتغيب نجلتيه إحداهما متزوجة منذ 5 أشهر، والثانية مقيمة برفقته، حيث قامت الأولى بالمرور على شقيقتها بدعوى مصاحبتها لأحد الأطباء، إلا أنهما لم يعودا.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، وبالاستعانة بالتقنيات الحديثة، تبين أن المُبلغ بغيابهما استقلتا إحدى سيارات الأجرة المتجهة إلى مدينة بورسعيد، وبمناقشة قائد السيارة، والقائم على تحميل الركاب بالموقف، وتبين أن المتغيبتان طلبتا النزول بإحدى إشارات المرور، قبل وصولهما إلى موقف بورسعيد.

وفى وقتٍ لاحق، حضر المبلغ وبرفقته نجلتيه «المُبلغ بغيابهما»، وقرر بعودتهما، وبمناقشتهما قررتا أنهما تركتا بيت الأهل لسوء المعاملة، وأن إحداهما متزوجة والثانية مخطوبة كرهًا عنها، وأنهما تنزها بمدينة بورسعيد، ومنها لمدينة الإسكندرية وأقامتا طرف إحدى صديقاتهما.

 

«فتاة بولاق» علاقة عاطفية

كشفت أجهزة الأمن، حقيقة ما تم تداوله من ادعاءات على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك" بشأن خطف فتاة بالجيزة وتبين استقلالها دراجة نارية بصحبة صديق ترتبط معه بعلاقة عاطفية.

وكانت المتابعة الأمنية رصدت تداول منشورات عبر إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن خطف فتاة بسيارة ميكروباص من أمام إحدى المدارس الكائنة بدائرة مركز شرطة الصف بالجيزة .

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من تحديد الفتاة، وتبين أنها طالبة بالمرحلة الثانوية وتم لقاء صديقتها طالبة والتى أفادت أنها وصديقتها عقب خروجهما من المدرسة، قامت الفتاة باستقلال دراجة نارية برفقة نجار وأنها خشيةً لوم أهل صديقتها لها، فادعت لهم كذباً أنها تعرضت للاختطاف من قبل سيارة ميكروباص.

وأضافت أنها لم تعلم أنه سيتم تداول الخبر على مواقع التوصل الإجتماعى، وأمكن ضبط الفتاة المعنية بالخبر وصديقها وبمواجهتهما قررا أنهما انصرفا بغرض التنزه، وباستدعاء والد الفتاة "سائق" اتهم الأخير بتحريض كريمته القاصر على الهروب .

 

«فتاة الإسكندرية»

كشفت الأجهزة الأمنية بالقليوبية حقيقة اختفاء فتاة، بعدما بلغ لها من أحد المواطنين بغياب نجلته "طالبة سن 17" عقب خروجها من المنزل وتركها لهاتفها المحمول ومتعلقاتها بالمنزل وعدم عودتها، وتداول عدد من المنشورات بتغيبها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكشفت الأجهزة الأمنية أنه أثناء السير في إجراءات البحث عن المتغيبة، حضر المبلغ وبرفقته نجلته المذكورة وقرر بعودتها لمسكنها، وأفاد بقيامها بالتوجه إلى مدينة الإسكندرية إثر إصابتها بحالة نفسية سيئة وصدمة عصبية عقب وفاة جدتها وإقامتها لدى إحدى الأسر بالإسكندرية طوال فترة تغيبها، نافيًا تعرضها لأى مكروه.