125 مليون دولار مساعدات عسكرية أمريكية لأوكرانيا

المساعدات الأمريكية لأوكرانيا
المساعدات الأمريكية لأوكرانيا

أعلن البنتاجون اليوم الإثنين، عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 125 مليون دولار لأوكرانيا، وهي الأولى من نوعها لإدارة بايدن.

ووفقا لموقع "defensenews"، تأتي الحزمة من خلال التمويل العسكري الأجنبي، وهي أموال مقدمة من الولايات المتحدة إلى دول أخرى لمساعدتها في شراء أنظمة دفاع أمريكية الصنع.

وستتكون الحزمة من زورقي دورية من طراز Mark VI، مما يجعل الأسطول الأوكراني يصل إلى ثماني سفن، من إنتاج SAFE Boats International.

تتضمن الحزمة أيضًا "قدرات لتعزيز القوة الفتاكة، والقيادة والسيطرة، والوعي بالأوضاع للقوات الأوكرانية من خلال توفير رادارات إضافية مضادة للمدفعية والمعدات التكتيكية؛ استمرار الدعم لقدرات التصوير والتحليل عبر الأقمار الصناعية ؛ ومعدات لدعم العلاج الطبي العسكري وإجراءات الإخلاء القتالي "، بحسب بيان البنتاجون.

ولا يزال هناك تمويل بقيمة 150 مليون دولار في السنة المالية 2021 لمبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية التي خصصها الكونجرس، ولكن هذا الأمر مغلق حتى تصادق وزارة الدفاع ووزارة الخارجية معًا، على أن هناك "تقدمًا كافيًا" أحرزته كييف في جهود الإصلاح العسكري.

وقالت الوزارة: "تشجع الوزارة أوكرانيا على مواصلة تنفيذ الإصلاحات التي تعزز السيطرة المدنية على الجيش، وتعزز الشفافية والمساءلة المتزايدة في صناعة الدفاع والمشتريات، وتحديث قطاعها الدفاعي في المجالات الرئيسية الأخرى بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الناتو بالوضع الحالي".