مستشار الرئيس للصحة: الدولة تسعى لتوفير لقاحات كورونا لجميع المصريين 

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن الدولة المصرية تبذل كل جهد وبكل ثقة حتى توفر لكل المصريين اللقاحات والأدوية والمستلزمات المختلفة لعبور جائحة كورونا بكل خير.

وأضاف "تاج الدين" خلال تصريحات تليفزيونية مساء اليوم الإثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتسهيل عملية حصول المواطنين المسجلين على لقاح كورونا بتوفير أماكن حضارية ومجهزة للأفراد، مشيرا الى أن استجابة المواطنين لتناول اللقاح خطوة حضارية وأن هناك استيعابا ووعيا لقضية اللقاحات فى مصر.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن أى لقاح لفيروس كورونا لا يتم تداوله فى مصر إلا بعد التأكد من كافة الإجراءات والاختبارات الصحية وسلامة اللقاح، مشيرا إلى أنه يتم التأكد أولا من استخدام الدولة المنتجة للقاح وأنه تم استخدامه في الدولة المنتجة أولا إضافة إلى خضوع اللقاح في مصر للاختبار في هيئة الدواء المصرية قبل السماح باستخدامه والمتاح من اللقاحات في مصر آمن ومؤثر وإيجابي.

ونوه بأن هناك توجها قوميا للانفتاح على كل الجهات المنتجة للقاح فيروس كورونا بحيث يتوفر بمصر أكبر كمية متاحة من اللقاح فى الفترة المقبلة.