يشمل قصر ثقافي وممشى.. 8 معلومات عن مشروع «تحيا مصر المنصورة»

تحيا مصر المنصورة
تحيا مصر المنصورة

وضعت وزارة النقل قبل أيام، حجر أساس مشروع«تحيا مصر المنصورة» أحد أكبر المشروعات التنموية الخدمية الترفيهيه السكنية الإدارية على مستوى الجمهورية. 

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز المعلومات عن مشروع «تحيا مصر المنصورة» في النقاط التالية.. 

 

1- يعتبر مشروع «تحيا مصر المنصورة» واحداً من أكبر المشروعات التنموية الخدمية الترفيهية السكنية الإدارية علي مستوى الجمهورية. 

 

2- يعد مشروعاً قومياً يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية بالإستغلال الأمثل للأراضي  الفضاء المملوكة للدولة في كافة عواصم المحافظات التي ليس لها ظهير صحراوي مثل الزقايق ودمنهور وطنطا لإقامة مشروعات سكنية خدمية تخدم المواطنين، وخاصة مع    سياسة الدولة في المحافظة على المسطحات الخضراء والرقعة   الزراعية الحالية والعمل على زيادتها. 

 

3- يقام على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع يخدم أهالي محافظة الدقهلية والمنصورة، ويقدم لهم خدمات متميزة وسيشكل  طفرة عمرانية حضارية تجمع بين العائد الإستثماري والعائد المجتمعي في منظومة متوازنة شديدة التميز. 

 

4- خلق فرص عمل والمساهمه  في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات. 

 

5- يضم المشروع مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا، وسيقام علي تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدمية  تقدم للدولة عوائد تنموية كبري. 

 

6- هناك دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن هذا المشروع الكبير، كما تم عمل دراسة مرورية للمشروع بحيث يحقق السيولة المرورية المطلوبة في منطقة المشروع والمناطق المحيطة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع. 

 

7- تم مراعاة البعد الثقافي في المشروع، حيث سيتم إنشاء قصر ثقافة يقع على ممشى رئيسي في منطقة الفرنساوي، خاصة مع تاريخ المنصورة العريق في المجال الثقافي. 

 

7- تم مراعاة الحفاظ على المساحات الخضراء بالمشروع والأماكن كثيفة الأشجار وخاصة المعمرة، وأنه تم التنسيق مع كافة الوزارات التي لها أراضي ضمن المشروع وفق للإطار العام  لاستغلال أراضي الدولة، وهي وزارات (التنمية المحلية – قطاع الأعمال – الثقافة – الري والموارد المائية – محافظة الدقهلية). 

أيضا:  فريدة الشوباشي: أنا من أتباع سيدنا عمر بن الخطاب

8- يضم مشروع  «المنصورة جيت» الذي سيتم إنشاؤه على أرض طلخا، ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة وبرج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية، ومشروع "المنصورة جراند" على أرض الثلاجة،  وهو عبارة عن أثنين برج (تجاري/ إداري/ سكني) ومشروع«المنصورة بلازا» أعلى أرض الهابي لاند، و نادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل،  بالإضافة إلى مشروع «المنصورة داون تاون» علي أرض الفرنساوي وهو مشروع  سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وأبراج سكنية، وكذلك مشروع ممشي أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبني محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي