الشوط الأول | التعادل السلبي بين الزمالك ودجلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهى شوط المبارة الأول من لقاء  الزمالك ووادى دجلة  الذي يقام حاليا على ستاد السلام ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز .

وشهد شوط المباراة الأول بداية قوية من جانب الزمالك والسيطرة على زمام الأمور وسط دفاعات قوية من دجلة وتألق من عبد المنصف حارس المرمى في ظل وجود أكثر من فرصة محققة للزمالك  فى حين نجح الفريق الدجلاوي في تحقيق خطورة على مرمى الأبيض على فترات من اللقاء. 

وأضاع بن شرقي فرصة هدف محقق فى أول 5 دقائق من انفراد بالمرمى قبل أن يتالق عبد المنصف حارس دجلة .. وواصل الزمالك الضغط على دفاعات دجلة واضاع دجله فرصه خطيرة فى الدقيقة 15 عن طريق صلاح أمين ولكن الكرة مرت فوق العارضة .

وفي الدقيقة 20 شهدت انفراد تام بالمرمى من رودني أنتوي لاعب فريق وادي دجلة ولكن تداخل معه حمزة المثلوثي بشكل رائع وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وفى الدقيقة 25 اهدر أوباما فرصة التقدم بتسديدة نجح عبد المنصف في التصدي لها بسهولة . وفى الدقيقة 37 شارك عبد الله جمعه لاعب الزمالك بديلا لإمام عاشور . وفى الدقيقة 41  حاول لاعبو الزمالك عن طريق بن شرقى اختراق دفاع دجلة ولكن دون جدوى 

وشهدت الدقائق المتبقية سيطرة متبادلة بين الفريقين على منتصف الملعب دون خطورة على المرمى .

  ودخل الزمالك المباراة بقيادة البرتغالي باتشيكو بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى : محمود جنش

خط الدفاع :  أحمد فتوح - محمود علاء - محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي 

خط الوسط : طارق حامد - فرجاني ساسي - يوسف  أوباما - إمام عاشور -أشرف بن شرقي 

خط الهجوم :سيف الدين الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من محمد عواد وعبد الله جمعة ومحمد عبد السلام ومحمود الونش ومحمد أشرف روقا وحسام أشرف وأسامة فيصل وحميد أحداد ومروان حمدي ، واستبعد الجهاز الفني إسلام جابر من القائمة.

بينما دخل وادى دجلة بقيادة ماريو سالاس المباراة بتشكيل مكون من :

"محمد عبد المنصف اسحاقو يعقوبو، محمود مرعي، إبراهيم ريعو، محمد رضا، أحمد سعيد، جورجينو، محمد هلال، أحمد مجدي ، رودني أنتوي، صلاح أمين".

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدورى برصيد 29 نقطة بينما يحتل وادى دجلة المركز الأخير برصيد 7 نقاط .

التاريخ يرجح كفة الزمالك قبل مواجهة دجلة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي