«مجمع بنبان» نموذجًا لمشاركة القطاع الخاص والعام في الجهود التنموية

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

قال المهندس إبراهيم زاهر، الرئيس التنفيذي لشركة IND للإنشاءات والطاقة الشمسية، إن مساهمة الشركة في مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، خفضت انبعاثات الكربون بنحو 267 ألف طن سنويًا، وهو ما يعد إنجازًا كبيرًا في حد ذاته.

جاءت تصريحات زاهر، في الفيلم، الذي نشرته وزارة التعاون الدولي، في إطار حملتها الرقمية "المبتكرون لمستقبل أفضل"، والتي تهدف إلى إظهار مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية، والشراكات الناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص، لتنفيذ أجندة التنمية الوطنية، وتحقيق مستقبل مستدام، ودفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر. 

اقرأ أيضا | وزير الكهرباء: مصر تنتج 35 جيجاوات من طاقة الرياح و55 جيجاوات من الطاقة الشمسية

وأضاف زاهر: حجم الأعمال التي قامت بها الشركة في مجمع بنبان بأسوان كانت تستلزم 1600-1700 عامل يوميًا، وهو ما كان يستلزم تدفقات مالية ضخمة، ساهم في توفيرها الصندوق السعودي للتنمية؛ وهو ما مثل داعمًا لقدرات الشركة للمساهمة في هذا المشروع القومي الضخم .

جدير بالذكر أن وزارة التعاون الدولي، أطلقت، اليوم، حملة رقمية عالمية، تهدف إلى إظهار مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية، والشراكات الناجحة بين القطاعين الحكومي والخاص، لتنفيذ أجندة التنمية الوطنية، وتحقيق مستقبل مستدام، ودفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وتأتي الحملة التي تحمل عنوان «المبتكرون لمستقبل أفضل»، في إطار المبدأ الثالث من مبادئ الدبلوماسية الاقتصاية، وهو سرد الشراكات الدولية، والذي تسعى وزارة التعاون الدولي من خلاله للترويج للجهود والقصص التنموية، والشراكات الدولية الناجحة، وإبراز المشاركات الفريدة بين القطاعين الحكومي والخاص في مختلف المشروعات التنموية، وذلك في إطار ثلاثة عوامل هي المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة.

ومن المقرر أن تتضمن الحملة الترويجية، مشاركات من القطاع الخاص حول ما تم من مشروعات خلال الفترة الماضية، وكذلك رواد الأعمال، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعد قوة كامنة في الاقتصاد المصري ومحرك رئيسي للنمو الاقتصادي وعامل حيوي في خلق مستقبل مستدام؛ وتستخدم الحملة الرقمية وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك منصة "فيسبوك" و"انستاجرام" و"لينكد إن"، لتسرد من خلال هذه المنصات لملايين الشباب والمواطنين أهمية هذه الشراكات ودورها في خلق فرص العمل وتحقيق التنمية .