جامعة القناة تشارك في مشروع ترجمة الكتب الأجنبية إلى العربية

جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

قال الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، إنه بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة، تشارك جامعة قناة السويس من خلال طلاب كليتي الألسن والآداب والعلوم الإنسانية، في مشروع ترجمة كتب اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية.

وتنفيذا لتلك التوجيهات اجتمع اليوم الأثنين الموافق ١ مارس، الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بكل من الدكتور محمد تهامى مدير مركز اللغة الإنجليزية، والدكتورة سحر حساني وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق محمد أبو الميلة مهني مدير وحدة الدعم الأكاديمى بكلية الألسن.


وناقش الدكتور محمد شقيدف آليات تنفيذ المشروع، من خلال تنفيذ حزمة من الإجراءات جاء أهمها التأكيد على تناول موضوعات ترجمة اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية، بمشاريع التخرج الخاصة بطلاب كليتي الألسن والآداب، وأن تشمل مجالات الترجمة السياسة، الاقتصاد، الإعلام، الآداب وغيرها من المجالات المختلفة.

اقرأ أيضا| جامعة القناة تفتتح صالة جمباز فني بكلية التربية الرياضة

كما ناقش "شقيدف"، إمكانية اعتماد المشروع كشرط لتخريج طلاب كلية الآلسن والبدء في التعديلات اللائحية للعام الجامعي ٢٠٢١ _٢٠٢٢ مع إجراء مسابقة لاختيار أحسن مشاريع التخرج في الترجمة على مستوى الكليتين.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي