سبيس اكس تطلق مهمة جديدة لـ«ستارلينك» اليوم

مهمة ستارلينك Starlink
مهمة ستارلينك Starlink

تأجل أمس الأحد إطلاق مهمة ستارلينك Starlink التابعة لشركة سبيس اكس، وقد تحدد الإطلاق اليوم الاثنين 1 مارس الساعة 5:15 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. 

وقد تم تأخير إطلاق هذه المجموعة الخاصة من أجهزة ستارلينك Starlink تسع مرات على الأقل من قبل بسبب مشاكل فنية ومتعلقة بالطقس. 
ويأتي هذا الإطلاق التالي بعد انتهاء مهمة ستارلينك Starlink الأخيرة بضياع معززـ أخطأ في الهبوط على متن طائرة بدون طيار للشركة، وتناثر في المحيط القريب بدلاً من ذلك.

و سيحقق الداعم الذي سيتم استخدامه على الإطلاق والهبوط الثامن، رقما قياسيا، فحتى قبل خسارة فالكون 9 الأخرى في 16 فبراير، اختارت سبيس إكس القيام بجولة أخرى من المراجعة والتدقيق الواجب لهذه المهمة.

وتعمل شركة سبيس اكس، SpaceX، على إرسال الأقمار الصناعية إلى الفضاء، لمواكبة انتشار شبكة النطاق العريض العالمية ستارلينك Starlink.

و شركة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk، بحاجة إلى الاستمرار في إطلاق المزيد من أجهزة التوجيه إلى المدار لمواصلة النمو وتلبية متطلبات ترخيصها للعمل من لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية.

يذكر أن الإصدار التجريبي من خدمة الإنترنت عالي السرعة، أصبحت متاحة الآن في منطقتي، جنوبًا الأولى في كندا، والأخرى شمال الولايات المتحدة.