أول شبكة في العالم لتوليد الكهرباء بواسطه فضلات الانسان

توليد الكهرباء
توليد الكهرباء

في مخطط جديد من نوعه ، قامت أحد الشركات اللندنية بعمل مجموعة خطوط تعمل على توليد الطاقة من خلال استخدام فضلات الانسان لاستخدامها في تدفئة المنازل.

وتسعى الشركة طرح بدائل عديده لتقليل انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء ، ومن المتوقع أن تقل نسبة ثاني أكسيد الكربون في الهواء لنسبة صفر في المائة بحلول ٢٠٣٨ وذلك وفق نقله موقع اندبنديت

وأشارت رئيسة مجلس «كينجستون» إلى أن مخطط توليد الطاقة من البراز يعد الأول من نوعه في انجلترا ، وهو من أفضل الهدايا التي يمكن أن نقدمها للأجيال القادمة ، ففكرة تحويل فضلات الانسان إلى طاقة نظيفة فرصة حقيقية للعيش على كوكب نظيف وخالي من التلوث.

ومن ناحية أخرى كانت الشركة قد قامت بالبدء في استخدام مياه الصرف الصحي للتدفئة في أكثر من ألفي منزل في منطقة «كينجستون» الواقعة في غرب لندن ، والتجربة نالت نجاح باهر حيث قلت نسبة ثاني اكيد الكربون في المنطقة بشكل كبير .. ومن المتوقع أن تزيد عدد البيوت والمباني التجارية التي تستخدم المولدات التي تعمل بمياه الصرف الصحي وفضلات الانسان في الفترة المقبله وخصوصا في منطقة وسط «كينجستون».

ويذكر أن بريطانيا بدأت في استخدام الطاقة المتجدده بواسطة توليد الكهرباء من الرياح بداية من الربع الأول من عام ٢٠٢٠ ، حيث أسهمت الطاقة المتجددة في مد بريطانيا للطاقة بحوالي ٤٧٪ في ظل كورونا.

 

اقرأ ايضا::بعد تشوه وجهها بمادة حارقة.. سيدة تجري عملية نقل وجه