«أنا هرجع عشانك».. فنانة تكشف الدور الذي تمنى يوسف شعبان تقديمه قبل وفاته

يوسف شعبان
يوسف شعبان

كشفت الفنانة سميرة أحمد عن دورها في تراجع الفنان الراحل يوسف شعبان، عن اعتزاله التمثيل.

 

وذكرت سميرة أحمد، في تصريحات صحفية، إنه وافقها على التراجع عن اعتزاله عن الفن، من خلال دور رئيس المحكمة الدستورية العليا في مسلسل «بالحب هنعدي» موضحة أن العمل توقف ولم يظهر للنور بسبب جهة ما، وأنه عندما قرأ هذا الدور تمنى أن يعود به للجمهور ليكون بصمة قوية، منوهة أنه قال لها نصا: « أنا هرجع عشانك يا سميرة عشان أنا قررت الاعتزال خلاص».

 

وانتهت عائلة الراحل يوسف شعبان، منذ قليل، من دفنه بمقابر العائلة بمدينة أكتوبر، بعد أن توفى أمس متأثراً بفيروس كورونا المستجد. 


ولد  يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، ودرس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية، وهو في السنة الثالثة، لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962. 

 

من أبرز مشاركات يوسف شعبان السينمائية: «ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام»، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: «الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون، رأفت الهجان» وغيرها.  


آخر أعمال يوسف شعبان فيلم «الهرم الرابع» مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي