بعد صمتهم على قانون «الصناعات».. «جبالي» لأحزاب المعارضة: «سكتوا ليه»

المستشار حنفي جيالي ، رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي جيالي ، رئيس مجلس النواب

 فاجأ المستشار حنفي جيالي ، رئيس مجلس النواب ، أحزاب المعارضة التي تجلس على شمال المنصة قائلا :"سكتوا ليه " .

وجاءت كلمة رئيس البرلمان ، أثناء مناقشة قانون اانتخابات اتحاد الصناعات، حيث لم يطلب أي من النواب  الكلمة للتعليق على القانون قبل التصويت عليه من حيث المبدأ.


ووجه رئيس البرلمان حديثه للنواب الجالسين على يسار المنصة،: " حزب الوفد والمصري الديمقراطي والتجمع  قائلا " سكتوا ليه ".

وفي بداية الجلسة شدد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على ضرورة الالتزام بالاجراءت الاحترازية كما أشاد بحضور والتزام النواب  وأعضاء المجلس ، نظرا للدقة والإنتباه في مناقشة تعديل القوانين. 

وشدد رئيس مجلس النواب، في الجلسة على أهمية الإلتزام بالمدة المحددة لعرض أيا من التعديلات والتحدث في المادة القانونية او المناقشة ، مؤكدا أن هناك أعمال للجان النوعية بعد انتهاء الجلسة العامة. 
 وأكد جبالي أنه لن يسمح بالحديث الا لمن سبق وتقدم بتعديلات على مشروعات القوانين المعروضة قبل الجلسة عبر "التابلت"، داعيا النواب إلي تقديم التعديلات بمدة كافية قبل الجلسة وأنه لن ينظر إلى طلبي الكلمة إلا من خلال الاجراءات المحددة .

وكان مجلس النواب استهل أعماله اليوم، بالموافقة على إحالة الطلب المقدم من النائبان أحمد السجيني ، رئيس لجنة الإدارة المحلية، وعماد سعد حمودة، رئيس لجنة الاسكان والمرافق، بشأن عقد إجتماع مشترك لمناقشة اشتراطات البناء الجديدة.

كما أحال الدكتور حنفي جبالي خلال الجلسة  مشروع قانون مقدم من الحكومة لارجاء العمل بالقانون رقم 186 لسنة 2020 بتعديل قانون الشهر العقاري إلي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية. 
وأحال أيضا مشروع قانون مقدم من النائب ضياء الدين داود وموقع من أكثر من 60 نائبا يعادلون عشر أعضاء المجلس بشأن تعديل المادة 35 مكرر من القانون رقم 186 لسنة 2020 بشأن قانون الشهر العقاري إلي لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ومكتب لجنة الخطة والموازنة.
 ووافقت الجلسة على مشروع قانون  بتعديل بعض أحكام قانون انشاء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وواصل مناقشة قانون تعديل بعض مواد قانون اتحاد الصناعات.


اقرأ أيضا: البرلمان يوافق مبدئيا على قانون اتحاد الصناعات ‎